الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سواريز يتألق في اكتساح برشلونة لأثلتيك بلباو بسداسية

2016-01-18 09:28:12 AM
سواريز يتألق في اكتساح برشلونة لأثلتيك بلباو بسداسية

 

الحدث- برشلونة

فاز برشلونة اليوم على ضيفه أثلتيك بلباو بسداسية نظيفة في الجولة الـ20 من الدوري الإسباني لكرة القدم بالمباراة التي احتضنها ملعب كامب نو.

وتألق خلال المباراة الأوروجوائي لويس سواريز الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك”، ليرفع رصيده في صدارة هدافي الليجا (18 هدفا)، فيما هز الشباك أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والكرواتي ايفان راكيتيتش.

بهذا الفوز يرتفع رصيد برشلونة لـ45 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر ليتراجع الريال للمركز الثالث مجددا بـ43 نقطة.

وتجمد رصيد أثلتيك بلباو عند 28 نقطة في المركز التاسع.

بدأت المباراة بشكل حماسي حيث أخطأ مدافع برشلونة بيكيه (ق3) في التمرير لتصل الكرة لمونيايين الذي مررها لاراسو داخل منطقة الجزاء حيث سددها الأخير فوق القائم.

بعدها بدقيقتين حصل برشلونة على ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس ارايزوز لسواريز داخل المنطقة بعدما تمكن الأخير من خطف الكرة من إيتشيتا.

حصل ارايزوز على بطاقة حمراء مباشرة توجبت خروج مونيايين ونزول الحارس البديل اريرين (ق6) الذي شهدت شباكه تسجيل الهدف الأول من ركلة الجزاء التي سددها ميسي.

كاد دي ماركوس يسجل هدف التعادل عقب بينية من انياكي ويليامز ولكن برافو تمكن ابعادها لركنية (ق16).

كان نيمار وشيكا من تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ في التشتيت حيث انطلق ورواغ داخل المنطقة وسدد ولكن الحارس امسك بها على مرتين (ق21).

عاد برشلونة ليشكل الخطورة (ق28) هذه المرة بواسطة أليكس فيدال الذي سدد كرة علت العارضة بقليل.

تمكن نيمار من اضافة الهدف الثاني من مرتدة قادها سواريز ومررها للبرازيلي بين ثلاثة لاعبين ليضعها الأخير من فوق الحارس (ق30).

كاد ميسي يضيف الهدف الثالث (ق40) من ركلة حرة سددها بشكل رائع مرت بجوار القائم الأيمن.

أجرى لويس انريكي مدرب برشلونة تغييرا مفاجئا بين الشوطين بخروج ميسي ونزول أردا توران.

مع بداية الشوط الثاني تمكن سواريز (ق47) من اضافة الهدف الثالث بعد تبادل رائع للكرة بين نيمار والأوروجوائي الذي أسكنها الشباك.

كاد أثلتيك يسجل الهدف الأول (ق60) عقب بينية تلقاها البديل سابين ميرينو الذي انطلق وأرسل عرضية تسلمها اراسو وراوغ لكنه وضعها فوق القائم.

جاء الهدف الرابع لبرشلونة (ق62) بعد مراوغة رائعة من نيمار وتلاعب بدفاع الفريق الباسكي بمنطقة ضيقة للغاية ليمررها لراكيتيتش الذي وضعها بين ساقي الحارس.

تمكن سواريز من اضافة الهدف الخامس (ق69) بعد عرضية من توران تسلمها الأوروجوائي بأريحية داخل منطقة الجزاء وحولها داخل المرمى بسهولة.

سجل الأوروجوائي الهدف الثالث له والسادس لفريقه بالرأس بعدما حول برأسه عرضية بوسكيتس لداخل الشباك (ق82)، ثم تمر الدقائق المتبيقة إلى أن يطلق الحكم صافرة النهاية.(إفي).