السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مُجتهد يكشف: “إنقلاب وشيك داخل العائلة الحاكمة”

2016-01-18 08:33:25 PM
مُجتهد يكشف: “إنقلاب وشيك داخل العائلة الحاكمة”
مُجتهد يكشف: انقلاب وشيك داخل العائلة الحاكمة

الحدث - وكالات

كشف المغرد السعودي الشهير، مجتهد، عن حلف ناشيء بين الامرين محمد بن نايف ومتعب بن عبدالله (نجل الملك السابق)، حيث يتركز هذا الحلف على حماية بعضهما من نجل الملك الحالي، وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

 

ويتخوف بن نايف وبن عبدالله من محاولة إقصاء بن سلمان لهما وذلك بعد أن وصلا لقناعة أنه ينوي ذلك فعلاً، وفق مجتهد الذي دون ذلك من خلال تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”.

 

وبحسب “مجتهد”، كان بن نايف قد راهن على حماية أمريكية ولكنه بدأ يحس أن أمريكا وبقية الدول الغربية صارت تتعامل مع بن سلمان بصفته المسؤول الأول كأمر واقع، كما إن محمد بن نايف ظن أن بن سلمان ليس لديه من الدهاء ما يكفي لسحب البساط من تحته، وتبين أن تقويمه خاطئ فهذا الشاب نعم متهور لكنه ليس غبياً.

 

وكشف المغرد السعودي الشهير الذي يقال انه احد أفراد العائلة المالكة، عن اتفق بن نايف مع متعب بن عبدالله على أن يستخدم كل منهما سلطته ونفوذه لحماية الثاني لو صدر قرار بابعاده من منصبه وهذا يشمل النفوذ العسكري.

 

ويقول المطلعون على واقع الداخلية والحرس أن الضباط والأفراد ليس لديهم استعداد للتحرك وأن بن نايف ومتعب سيلجأون لأبناء عبدالعزيز للتقوي بهم. ويضيف هؤلاء، بحسب مجتهد ايضاً، أن “الضباط والأفراد ليس لديهم استعداد للتحرك ضد بن سلمان إذا كان الأمر صادراً من الملك حتى لو شكلياً وسوف يضطر بن نايف ومتعب أن يلجأوا لأبناء عبدالعزيز للتقوي بهم ضد بن سلمان وسيكون الخلاف معلناً بتحزبات في العائلة وليس على شكل مواجهة عسكرية.