الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعم قطاع الصناعة في المستوطنات وتخفيض الضرائب عن المستوطنين

2016-01-22 09:56:59 AM
دعم قطاع الصناعة في المستوطنات وتخفيض الضرائب عن المستوطنين
بناء في احدى المستوطنات الإسرائيلية

 

الحدث - القدس

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية  الخميس أن هناك اقتراحا جديدا تم التقدم به للنهوض بالمستوى الاقتصادي للمستوطنات الإسرائيلية الواقعة بعد الخط الأخضر في كافة المجالات الصناعية والانتاجية والسياحية والزراعية.


وقالت الصحيفة أن قطاع الصناعة الخاص بالمستوطنات الإسرائيلية سيشهد ازدهارا كبيرا بفضل ما وصفته "بالتسهيلات غير المسبوفة" التي أقرتها الحكومة لمستوطنات والاعفاءات الكبيرة, وذلك بهدف النهوض اقتصاديا بمجتمعات المستوطنات الصهيونية.


وبررت الصحيفة أن القرار الأخير جاء بسبب جهود حكومية إسرائيلية لدعم المستوطنات وتصحيح ما أسموه بحالة الغبن التي شهدتها هذه المناطق بفعل الأحداث الميدانية المتلاحقة فيها, وهو ما يستوجب عل الحكومة أخذه بعين الاعتبار.


وادعت الصحيفة أن هذه الحالة الجديدة أتت بعد سلسلة من المراجعات للقانون الإسرائيلي الذي يلزم سكان المستوطنات بدفع الضرائب من دون الاستفادة من عوائدها.


وأكدت الصحيفة أن هذا التوجه جرى إسناده في الفترة الأخيرة مع الزيادة الملحوظة في تشدد الموقف الأوروبي من المستوطنات الإسرائيلية ولجوء هذه الدول إلى بعض الخطوات العملية الاحتجاجية كمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية وهو ما عد ضربة دبلوماسية حادة لإسرائيل.