الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حالة الطقس وتوقعات موعد تساقط الثلوج

2016-01-25 06:25:52 AM
حالة الطقس وتوقعات موعد تساقط الثلوج
حالة الطقس

 

الحدث- القدس

 

يتوقع موقع طقس فلسطين أن يستمر الطقس اليوم الإثنين غائما، وشديد البرودة، بحيث تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9-10 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار على فترات فوق معظم المناطق. ويحتمل أن تكون الامطار غزيرة احيانا ومصحوب بزخات البرد والعواصف الرعدية احيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

 

كما وتكون الفرصة مهيأة  اليوم  الإثنين  لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد رتفاعها عن 800م عن سطح البحر ، ويكون هناك تراكمات ليست كبيرة على هذه المناطق. فيما تسقط زخات من الثلج غير المتراكم " ثلوج رطبة" على المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700م عن سطح البحر خلال ساعات النهار، وخلال ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج  وتراكمها فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700م عن سطح البحر في حال توفر الهطول بمشيئة الله.

 

ومع ساعات فجر يوم الثلاثاء يتوقع موقع طقس فلسطين أن يتدفق نحو البلاد هواء قطبي أكثر برودة، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق  وتسقط امطار على معظم المناطق فجر وصباح الثلاثاء مع افضلية للمناطق الوسطى والجنوبية من البلاد، بحيث تكون الامطار على هذه  المناطق اكثر انتظاما وغزارة. ويستمر تساقط الامطار فوق معظم المناطق على فترات  خلال ساعات نهار يوم الثلاثاء.

 

كما ومن المتوقع تساقط وتراكم الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700م عن سطح البحر، وقد تمتد احيانا للمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 م عن سطح البحر . فيما تسقط زخات امطار مخلوطة بالثلج دون ذلك. ومن المتوقع حدوث تراكمات جيدة في بعض المناطق.

 

هذا ومن المتوقع ان تستمر الهطولات الثلجية والمطرية على اجزاء من البلاد خلال ساعات نهار يوم الاربعاء 

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

 

ويحذ موقع طقس فلسطين من موجة انجماد قوية ليلة الاربعاء/الخميس ومن خطر تشكل الصقيع لاحقا.