الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل فتاتين بشبهة تحضير عبوات ناسفة

2016-01-25 02:59:18 PM
الاحتلال يعتقل فتاتين بشبهة تحضير عبوات ناسفة
الاحتلال يعتقل فتاتين بشبهة تحضير عبوات ناسفة

 

الحدث- طولكرم

 

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اليوم الاثنين، عن اعتقال فتاتين توأم، تبلغان من العمر 18 عاًما من قرية شويكة في محافظة طولكرم، بشبهة تحضير عبوات ناسفة وإخفاء معدات قتالية.

 

وقال الشاباك إنه اعتقل التوأم نادية وديانا حويلة الشهر الماضي، بعد مداهمة منزلهم وتفتيشه، وادعى الشاباك أنه وجد هناك مواد خام لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى سكاكين وأسلحة خفيفة، بالإضافة لعصابات رأس لحركة حماس وما أسمته بـ"معدات للإخلال بالنظام العام".

 

وزعم الشاباك أن نتيجة تحقيقاته أظهرت أن ديانا قامت بشراء المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة المتفجرات، وقامت بمزه هذه المواد وصناعة العبوات الناسفة والمتفجرات عن طريق مشاهدة فيديوهات في الإنترنت ومنهم تعلمت صناعة المتفجرات بشكل ذاتي، وادعى الشاباك كذلك أن شقيقتها التوأم ناديا ساعدتها بإخفاء العبوات الناسفة في المنزل الذي كانتا تقطنانه.

 

وقدمت النيابة لائحة اتهام ضد التوأم لمحكمة العسكرية، وجهت فيه لديانا اتهامات بصناعة والمتفجرات والتجارة بمعدات قتالية، ووجهت لنادية اتهامات بارتكاب مخالفات تتعلق بالتجارة بمعدات قتالية. وادعى الشاباك أن ديانا قررت صنع المتفجرات بعد متابعتها العديد من "المواعظ الإسلامية المتطرفة التي تشجع المرأة على الانخراط العمليات ضد إسرائيل واليهود، وهذا ما شجعها على أفعالها". 

 

المصدر: عرب 48