الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بايدن يهاتف نتنياهو لمناقشة العلاقات الإسرائيلية التركية

2016-01-30 09:14:07 PM
بايدن يهاتف نتنياهو لمناقشة العلاقات الإسرائيلية التركية
بنيامين نتنياهو مع جو بايدن

الحدث - وكالات

بحث نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في اتصال هاتفي مساء الجمعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سبل تطوير العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

 

وذكر البيت الأبيض، في بيان له بهذا الصدد، أن بايدن بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجهود الجارية لتحسين العلاقات بين إسرائيل وتركيا، بالإضافة إلى سبل دعم التعاون في مجال الطاقة.

 

وأضاف البيان ان بايدن اطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي على ما تم تناوله فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين إسرائيل وتركيا وذلك اثناء المحادثات التي اجراها بايدن في انقرة منذ عدة أيام حين كان في زيارة لتركيا.

 

وأوضح البيان أن الاتصال بين بايدن ونتنياهو يأتي في إطار متابعة المباحثات التي أجراها الجانبان على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأسبوع الماضي.

 

يشار الى ان نتنياهو كان التقى الأسبوع الماضي على هامش المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس، مع نائب الرئيس الأمريكي وكانت الاتصالات بين إسرائيل وتركيا محورا رئيسيا من المحاور التي تناولها الاثنان. وسافر بايدن من دافوس الى تركيا ليطلع حكومة انقرة على ما دار بينه وبين نتنياهو.

 

وحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض، فإن المحادثة الهاتفية بين بايدن ونتنياهو مساء الجمعة تناولت كذلك القمة الثلاثية التي عقدت في قبرص بمشاركة قبرص واليونان وإسرائيل والتي بحثت سبل التعاون على تطوير حقول الغاز في شرق البحر المتوسط. وبعد انتهاء المحادثات الهاتفية بين بايدن ونتنياهو اتصل نائب الرئيس لامريكي بالرئيس القبرصي للتباحث معه حول الامر.