الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مردخاي: من سيخلف الرئيس عباس سيكون...

2016-01-31 09:45:00 PM
مردخاي: من سيخلف الرئيس عباس سيكون...
يوآف مردخاي

الحدث - القدس

 

قال منسق عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية الجنرال يوآف مردخاي خلال كلمة له في مؤتمر سفراء إسرائيل حول العالم اليوم، والذي عقد في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن أي زعيم فلسطيني سيأتي بعد الرئيس الحالي، محمود عباس (أبو مازن) سيكون أكثر تشددًا تجاه إسرائيل.

 

وقال مردخاي نقلا عن مصادر كانت حاضرة خلال المؤتمر: "منذ إعلانه الأخير حول نيته الاستقالة من منصبه، فإن المسألة حول الشخصية التي ستخلف الرئيس محمود عباس أصبحت علنية في أروقة السلطة الفلسطينية. هذه مسألة لا يمكن أن تحدث فقط في الخفاء". وأضاف مردخاي نقلا عن المصادر: "أي زعيم سيأتي بعد أبو مازن سيطلب منه أن يكون بارزًا أكثر وشعبيا أكثر، الأمر الذي يعني أن عليه أن يتخذ سياسة أكثر تشددًا تجاه إسرائيل".

 

وبحسب المصادر التي حضرت المؤتمر فإن مردخاي لم يتلفظ بأسماء مرشحين محتملين لخلافة أبو مازن. وأشار مردخاي إلى أن الأوضاع في الضفة الغربية صعبة، وأكد أن الحكومة والجهاز الأمني ما زالا ينظران إلى السلطة الفلسطينية كعنوان للفلسطينيين ويمكن العمل معها. وأضاف مردخاي أن أسلوب عمل الجهاز الأمني في الأشهر الأخيرة كان حذرًا ومتوازنا ولذلك فإن المجتمع الفلسطيني لم يخرج للشوارع ولم يشارك بشكل مكثف في المظاهرات والمواجهات.

 

وأشار خلال اللقاء، إلى أنه لا يوجد يد موجهة للسلطة الفلسطينية بالعمليات التي تجري منذ عدة أشهر، إلا أنه أضاف بأن هناك تحريضًا ضد إسرائيل في وسائل الإعلام الفلسطينية.