الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأوقاف الفلسطينية تحذر من فتح ساحة صلاة لليهود جنوب غرب المسجد الأقصى

2016-02-01 11:32:34 PM
الأوقاف الفلسطينية تحذر من فتح ساحة صلاة لليهود جنوب غرب المسجد الأقصى
فلسطينيات في تظاهرة امام مسجد قبة الصخرة

الحدث - وكالات

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس من مصادقة الحكومة الاسرائيلية على افتتاح وتخصيص ساحة صلاة مختلطة للرجال والنساء اليهود جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، وذلك في المساحة الواقعة بين الزاوية الجنوبية للحائط الغربي للمسجد الاقصى وطريق باب المغاربة.

 

وأكد أن "حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من السور الغربي للمسجد الاقصى المبارك وان الساحة المحاذية لحائط البراق هي وقف اسلامي خالص اعتدى عليها الاحتلال وهدمها بالكامل بعد احتلاله لمدينة القدس حيث كان حارة سكنية للمغاربة".

 

وشدد ادعيس على أن "جميع المحاولات لتهويد القدس أو جعلها بشقيها عاصمة لليهود مرفوضة"، داعيا العالم العربي والإسلامي إلى ضرورة الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني حماية للأقصى من مخططات التهويد، وان يقفوا وقفة صادقة ومخلصة لإنقاذه".

 

وحمل ادعيس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن "العواقب الكارثية" لأي تغيير بالوضع القائم في المسجد الاقصى المبارك وفق ما جاء في البيان.

 

وطالب ادعيس بضرورة العمل وبشكل سريع على فتح باب زيارة القدس والمسجد الأقصى من خلال إصدار قرارات حاسمة بهذا الشأن. كما أشاد ادعيس بدور دار الإفتاء الروسية التي قررت أن تبدأ ببرنامج زيارة المعتمرين الروس الى القدس ابتداء من الشهر القادم.