الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاهدوا كيف تسخر IKEA في إعلانها الجديد من Apple (بالفيديو)

2014-09-05 03:49:07 PM
شاهدوا كيف تسخر IKEA في إعلانها الجديد من Apple (بالفيديو)
صورة ارشيفية
 
الحدث -فيديو
 
"هو أروع وأملس منتَج في السوق الآن"، هذا ما حاولت شركة IKEA المتخصصة في صناعة الأثاث الترويج له عن الكتالوج الجديد من إصدارها.
 
منتوجات IKEA المعروضة في كاتالوجاتها تبدو جاذبة جدّاً مهما اختلف موضوع الأثاث: مطبخ، كرسي، خزانة، أريكة، بما أنها تستخدم تكنولوجيا الـ3D في عرضها الصور.
 
ولإبراز تجربة الشخص الحسية برؤيته منتوجاتها في الكاتالوجات، قامت الشركة بدعاية ساخرة من شركة Apple، إذ قلّدت IKEA دعايات Apple الالكترونية التي فيها إفراط من رفع قيمة المنتَج وفعاليته. فجاءت الدعاية مثيرة للضحك بعباراتٍ لاذعة وساخرة.
 
استغلت IKEA دعايات Apple السابقة بتقليدها الطريقة التي يُخبر فيها مسؤولٌ ما عن المنتَج، فقال مسؤولٌ تنفيذي في IKEA جورجين إيغامر إن "كاتالوج IKEA لعام 2015 يأتي ببطارية كاملة الطاقة، وحمولتها أبدية!"، ويضيف أن "هذا الكاتالوج ليس كتاباً رقمياً (Digital Book) أو إلكترونياً (E-Book)، بل هو كتابٌ مكتوب (BookBook)!" لترفع هذه العبارة من حدّة السخرية في الدعاية.
 
كذلك يشير إلى أن "الملاحة في الكتاب تستند إلى تقنية اللمس لقلب الصفحات، لكن يمكنك فعلاً أن تشعر بلمسك لها!".
 
لقد حاكى العديد من الشركات والأشخاص دعايات Apple بطريقة ساخرة، ولكن دعاية IKEA الجديدة فاقت سخريتها الآخرين، بما أنها تتحدث عن كاتالوج أشبه بالكتاب العادي، من غير أن يتمتع بمزايا إلكترونية حقيقية.