الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مليار مستخدم شهري لتطبيق "واتساب"

2016-02-02 08:24:04 PM
مليار مستخدم شهري لتطبيق
مليار مستخدم شهري لتطبيق "واتساب"

الحدث - وكالات


أعلن القائمون على تطبيق "واتساب" المملوك من "فيسبوك" تسجيل مليار مستخدم شهري للتطبيق. وتقول الشركة إن ما يقارب الـ42 مليار رسالة تم تداولها على التطبيق، بالإضافة إلى 1,6 مليار صورة و 250 مليون مقطع فيديو يومياً.



وكان المدير التنفيذي جان كوم قد كشف لموقع "وايرد" في شهر يناير/كانون الثاني المنصرم، أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ 990 مليون مستخدم، ما يعني أن العدد قد ارتفع خلال أسبوعين وأن الشركة أضافت 10 ملايين مستخدم في فترة قياسية.



وأضاف التطبيق عدة مميزات خلال السنة المنصرمة، ومنها قدرة التفاعل على الأجهزة السطحية، بالإضافة إلى الاتصالات الصوتية، ووعدت بتطوير خاصية اتصالات الفيديو قريباً.

 


 


واكوم أعلن أيضاً في أوائل 2016 أن الشركة ستستبدل الاشتراك المالي، والذي يصعب على المستخدمين الذين لا يمتلكون حسابات مصرفيّة دفعه، بإتاحتها للشركات التواصل مع المستخدمين، فقال: "سنقوم ابتداءً من العام الحالي باختبار الأدوات التي تسمح لك باستخدام "واتساب" للتواصل مع الشركات والمنظمات التي تريد التواصل معها مجاناً، بحيث يمكنك التواصل مع البنك الذي تتعامل معه حول التحويلات والصفقات، أو التواصل مع إحدى شركات الطيران حول رحلة متأخرة".