الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

برنامج كوميدي جديد لباسم يوسف قريبا

2016-02-04 08:36:53 AM
برنامج كوميدي جديد لباسم يوسف قريبا
باسم يوسف

 

الحدث- وكالات

عبّر الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، عن فخره الشديد بالمشروع الجديد الذي سيعمل لصالحه، بعد توقيعه عقدا لصالح موقع F-Comedy، التابع لشركة Fusion العالمية، تحت اسم The Democracy Handbook أو "دليل الديمقراطية"، الذي سيصور من خلاله برنامجا ساخرا لنقد السياسية الأمريكية، وفقا للصحف المصرية.



وقال يوسف في تصريحات له إنه: " متحمس بشدة لكشف ومناقشة المشهد السياسي الأمريكي من خلال السخرية السياسية، ما بين موضوعات مثل الأسلحة والمليشيات العنصرية ودونالد ترامب".



 وأضاف يوسف: "أنا واثق من وفرة الموضوعات التي يمكن تناولها"، مشددا على أن البرنامج الجديد سيكون ملهما وخلاقا.



من جانبه، قال رئيس قسم الكوميديا بشبكة FUSION، براين كارمل: "(باسم) هو واحد من أكبر مقدمي السخرية السياسية المخضرمين، وأكثرهم خطورة، حيث يعرف جيدا كيفية توجيه اهتمام الجمهور نحو القضايا المهمة، ولذلك نتطلع لمشاهدة ما سيتعلمه عن الديمقراطية الأمريكية خلال هذا العام الانتخابي المختلف".



من الجدير بالذكر أنه سيتم إذاعة البرنامج وما يتبعه من حلقات تلفزيونية خاصة في الربع الأول من 2016 على جميع الوسائل الإعلامية الخاصة بشبكة FUSION، كجزء من تغطية الشبكة لانتخابات الرئاسة الأمريكية.



ومن خلال حلقات البرنامج، الذي يقدم باللغة الإنجليزية، يتابع المشاهدون رحلة يوسف إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف دراسة الديمقراطية فيها ونقل التجربة إلى الشرق الأوسط؛ ليكتشف بمرور الوقت مخالفة ديمقراطية الواقع لما كان يتوقعه.



ويذاع البرنامج على مدى عشر حلقات مدة كل منها خمس دقائق، وتنتجها المنتجة التنفيذية، كاثي إيجن، التي عملت سابقا منتجة لبرنامج "دايلي شو" الشهير، وبرنامج Adam Ruins Everything.



يذكر أن يوسف الذي عرف بمواقفه المؤيدة للانقلاب العسكري بمصر، وجد مادة زاخرة وأجواء ديمقراطية مفتوحة للسخرية من جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي، ولكنّه لم يتجرأ أن يتلفظ بكلمة ضد الانقلاب، وتم وقف برنامجه لمجرد تلميحات لا تكاد تذكر قبل أن "يهرب" من مصر بحثا عن ديمقراطية مشابهة لما كان ينعم به أيام "حكم الإخوان" كما يحلو للإعلام المصري وصفها.