الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحذير السفير الإسرائيلي السابق لدى بريطانيا من ارتكاب "خروقات أمنية" في لندن

2016-02-04 08:55:06 PM
تحذير السفير الإسرائيلي السابق لدى بريطانيا من ارتكاب
السفير الإسرائيلي السابق لدى بريطانيا دانييل طاوب

الحدث - وكالات

أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية ان السفير الإسرائيلي السابق لدى بريطانيا دانييل طاوب، قد عاد السنة الماضية الى إسرائيل عقب أنباء عن ارتكابه خروقات أمنية في بيت السفير في لندن.

 

وأفادت الصحيفة، وعدة مصادر اخرى ان الخروقات لها علاقة مع زيارات تمت في ساعات متأخرة من قبل أشخاص الى المنزل الرسمي لطاوب في حي سانت جون وود الراقي في لندن.

 

بعد اثارة الشكوك حول دخول أشخاص غير مرخصين الى منزل السفير، أجرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تحقيقاً داخلياً أسفر عن عودة طاوب الى إسرائيل.

 

وكان طاوب، الذي شغل منصب سفير إسرائيل في بريطانيا منذ 2011، قد قدم طلباً لوزارة الخارجية الإسرائيلية لتمديد فترة خدمته في المنصب لسنة إضافية لكن تم رفض طلبه بخطوة تعتبر نادرة نسبياً.

 

منذ عودته من بريطانيا رشح طاوب نفسه لمنصب المستشار القضائي لوزار الخارجية الإسرائيلية. لكن عقب الخروقات الأمنية المزعومة، علقت لجنة التعيينات في وزارة الخارجية طلب ترشيحه، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

 

وتم الكشف عن هوية طاوب بعد ان تواردت تكهنات في وسائل إعلام إسرائيلية مطلع الأسبوع الحالي حول هوية الدبلوماسي الإسرائيلي رفيع المستوى في أوروبا والذي تورط بفضيحة مزعومة.

 

وعبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية لصحيفة "الغارديان" عن "اشمئزازها من نشر ادعاءات غير صحيحة حول واحد من أفضل الأشخاص اللذين خدموا في وزارة الخارجية".

 

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الخارجية انه "عقب تحقيق معمق من قبل المفتش العام للوزارة، تحدد انه لم يكن هنالك أي تصرف جنائي أو غير أخلاقي وأن القضية تتعلق بخرق البروتوكول الأمني. تم التعامل مع القضية وإغلاقها".

 

ولد طاوب في لندن عام 1962، وتنازل عن جنسيته البريطانية قبل أكثر من 30 عام عندما هاجر الى إسرائيل. لطاوب وزوجته زهافا 6 أولاد.