السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يبحث إمكانية رفع الحصانة عن 3 نواب عرب بالكنيست

2016-02-05 12:03:17 PM
نتنياهو يبحث إمكانية رفع الحصانة عن 3 نواب عرب بالكنيست
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

الحدث - القدس

 

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب من مستشاره القانوني "أفيخاي ميندلبليت" فحص إمكانية اتخاذ إجراءات من ضمنها رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاثة نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي من حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" بسبب لقائهم عائلات منفذي هجمات ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

 

وأضافت "الإذاعة" أن نتنياهو اتفق مع رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، خلال مكالمة هاتفية أمس، على تقديم شكوى شخصية إلى "لجنة السلوك والآداب البرلمانية" ضد النواب الثلاثة وهم جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس، وقال نتنياهو: إن "من يتوجه لتقديم العزاء لعائلات قاتلي مواطنين إسرائيليين لا يستحق أن يجلس في الكنيست".

 

من جهته، أكد حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" أنه لن يرضخ للتحريض الذي يشنه نتنياهو ووزير التعليم ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني نفتالي بينيت ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني افيغدور ليبرمان ولن يغير موقفه قيد انملة.


وأوضح الحزب، في بيان، أن "الاجتماع عقد بناء على دعوة العائلات لمطالبة وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان بإعادة جثامين أفرادها التي تحتجزها السلطات الإسرائيلية"، معتبرًا أن عدم إعادة الجثامين هو عمل انتقامي ومس بالمشاعر الدينية والإنسانية للعائلات.