الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إذاعة إسرائيلية: زلة لسان شتاينتس قضت على السيسي !

2016-02-07 07:06:32 PM
إذاعة إسرائيلية: زلة لسان شتاينتس قضت على السيسي !
يوفال شتاينتس

الحدث - مصدر الخبر

هاجم "تال ليبرمان " و"أفيعاد كيسوس" في برنامجهما الإذاعي "الصباح" وزير الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلي "يوفال شتاينتس" بعد "زلة لسانه" التي كشف فيها صباح السبت "سرا عسكريا" بالحديث عن إغراق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنفاق غزة بناء على طلب إسرائيلي.

 

وقال "أفيعاد" وهو صحفي وإعلامي مثلي الجنس، في البرنامج المذاع على محطة "eco 99 fm" إن تصريحات "شتاينتس" "كشفت السيسي" ووضعته في أزمة حقيقية وأظهرته أمام شعبه كما لو كان "جندي إسرائيل" في دولة كمصر تعاني من غياب الاستقرار على حد قوله.

 

واعتبر أن أسوأ ما يمكن ان يحدث لحاكم عربي هو اتهامه بـ"العمالة" لصالح إسرائيل في المجال الأمني، موجها حديثه للوزير الإسرائيلي بقوله"قضيت علي الرجل". وفقا للتسجيل الصوتي الذي نشرته صحيفة "معاريف".

 

"يوسي ميلمان" محلل الشئون العسكرية بصحيفة "معاريف" كان قد أكد أمس السبت إن تصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي التي كشف فيها عن إغراق مصر أنفاق قطاع غزة بناء على طلب من تل أبيب، قد خلفت حالة من الغضب الشديد في المنظومة الأمنية الإسرائيلية نظرا لحساسية المعلومات المتعلقة بالتعاون بين الدولتين.

 

وكشف "ميلمان" عن فرض القيادة الأمنية في إسرائيل رقابة صارمة عن كل ما يتعلق بتفاصيل التعاون الأمني بين القاهرة وتل أبيب، مضيفا :”التعاون الأمني بين الدولتين هو أحد المسائل الأكثر حساسية لدى منظومة الأمن الإسرائيلية. وتفرض الرقابة بلا رحمة على وسائل الإعلام في إسرائيل عدم تناوله".

 

وتابع :”أحيانا حتى تمنع الرقابة وسائل الإعلام من تناول أخبار تعتمد على تقاير من خارج إسرائيل. يشدد موظفون وضباط بالمنظومة الأمنية في إحاطات للصحفيين على أن الحساسية والحرص الشديد، واللذان يأتيان على حساب حرية الصحافة وحق الجمهور في المعرفة، يتم اتباعهما بناء على طلب مصر".