السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ميقاتي: متمسكون بحق عودة الفلسطينيين الى ديارهم ومنع التوطين

2016-02-09 11:51:51 PM
ميقاتي: متمسكون بحق عودة الفلسطينيين الى ديارهم ومنع التوطين
ميقاتي وفداً من حركة "حماس"

الحدث - وكالات

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفداً من حركة "حماس" برئاسة الدكتور موسى ابو مرزوق في حضور مسؤول "حماس" في لبنان علي بركة والدكتور خلدون الشريف، وجرى البحث في واقع القضية الفلسطينية والمصالحة الفلسطينية وفي الوضع الفلسطيني في لبنان.

 

في خلال اللقاء أكد الرئيس ميقاتي أن "قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية ومفتاح الحل لكل قضايا وأزمات المنطقة". وشدد على أن "المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية هي المدخل الاساس لتوحيد الصف الفلسطيني وتمتين الموقف في مواجهة مخططات تهويد الأرض الفلسطينية". وناشد "جميع القيادات الفلسطينية كافة التلاقي فورا ووضع إتفاق تعاون ومصالحة شامل يطبق فوراً".

 

وقال: "إن اللبنانيين جميعاً، كما الفلسطينين، متمسكون بحق عودة الفلسطينيين الى ديارهم ومنع التوطين تحت أية ذريعة، وأن منظمة الأونروا لا يمكن ان تتوقف عن القيام بواجبها الانساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين حتى إيجاد الحل النهائي للقضية الفلسطينية، ومن واجب المجتمع الدولي عدم التنكر لواجباته في تمويل هذه المنظمة. إننا ندعو الدول الخمس الكبرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن أن تقوم بواجبها لجهة حض الدول المانحة على الإستمرار بتأمين الأموال اللازمة لذلك. كما نطالب الامم المتحدة باستكمال تمويل اعادة اعمار مخيم نهر البارد في شمال لبنان".

 

وفي سياق متصل، قال ميقاتي إن "أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان جزء لا يتجزأ من أمن لبنان وندعو جميع القيادات الفلسطينية الى اليقظه لمنع المحاولات المستمرة لزعزعة الأمن في المخيمات، لما لذلك من أثر سلبي جداً في اكثر اللحظات الإقليمية حرجاً".

 

أبو مرزوق

بعد اللقاء تحدث الدكتور موسى أبو مرزوق فقال: "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس وكان الحديث مفعماً بالحيوية بحب فلسطين ولبنان والمنطقة كلها، ولان تتعافى من هذا الخضم الذي نحن فيه. استعرضنا الانتفاضة الفلسطينية والوحدة الفلسطينية، لا سيما في ظل الحوارات بين فتح وحماس في هذه المرحلة التي تجري في الدوحة وكيفية الخروج من هذا الحصار الذي فرض على قطاع غزة. كما تطرقنا الى قضايا أمتنا العربية وكيفية الخروج الآمن من هذه الأوضاع، ووجدنا لدى دولة الرئيس كل حرص ومتابعة لهذه القضايا. ونحن نتمنى للعرب والمسلمين ولكل العالم السلام والسلم والنجاة من هذه الحروب".