الإثنين  28 أيلول 2020
LOGO

متابعة "الحدث"| الثلاثي فرج والشيخ وهب الريح في لقاء أمني إسرائيلي

2016-02-10 06:46:53 AM
متابعة
نتنياهو، ماجد فرج, حسين الشيخ

 

الحدث- ناديا القطب

 

قالت وكالة الأنباء الصينية شينخوا إن لقاء أمنيا سيجمع مسؤوليين فلسطينيي وإسرائيليين في القدس هذا الأسبوع.

 

وبحسب الوكالة فإن مصدراً فلسطينيا قال لشينخوا إن الوفد سيضم رئيس المخابرات ماجد فرج ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ ومدير الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح.


واضاف ان الوفد الفلسطيني سينقل رسالة مكتوبة الى الجانب الاسرائيلي تتعلق بمستقبل الاتفاقات الموقعة بين الجانبين.


واوضح ان الرسالة ستوضح ان السلطة الفلسطينية ستبدا خطوات لاعادة النظر في هذه الاتفاقيات في حال استمرار دخول القوات الاسرائيلية المناطق الفلسطينية.


وأضاف أن الرسالة ستحدد بشكل واضح النية باتخاذ إجراءات فلسطينية بشكل متتالي وتؤكد أن الفلسطينيين لن يبقوا وحدهم ملتزمين بالاتفاقات الموقعة ما لم يلتزم بها الطرف الأخر.

 


وكانت الحدث قد نشرت بداية الأسبوع الحالي، أنه وبعد رفض استمر اسابيع أو ربما اشهرا وافق الجانب الاسرائيلي أخيرا ً على لقاء وفد فلسطيني سيلسمه رسالة من القيادة تتعلق بتحديد العلاقة معها، حسب ما اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة للتحرير جميل شحادة لـ"الحدث".

 

وقال شحادة ان الجانب الاسرائيلي وافق على لقاء وفد فلسطيني سيلسمه رسالة بخصوص تطبيق قرارات المجلس المركزي.

 

واوضح شحادة في تصريحات لـ"الحدث" أن وفدا فلسطينيا  لم يتم تحديد أعضائه سيتلتقي بوفد اسرائيلي خلال هذا الاسبوع مفادها ان الجانب الفلسطيني لا يستطيع الالتزام بالاتفاقيات ما دامت اسرائيل لم تلتزم بها."

 

واضاف حتى الان لم يتم الاعلان عن الوفد لكن الرسالة ستسلم للجانب الاسرائيلي بعد عدة تأجيلاتد.

 

بين شحاد ان ضغوطات كبيرة مورست على السلطة الفلسطينية،  مشيرا ان المطلوب من المجتمع الدولي ان يمارس ضغوطا على المجتمع الاسرائيلي لوقف عدوانه واستيطانه وتعديه على المقدسات.