الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما السبب الذي وحد فيسبوك وتويتر وابل؟

2016-02-20 11:47:52 PM
ما السبب الذي وحد فيسبوك وتويتر وابل؟
شركة آبل - أخبار التكنولوجيا

الحدث - رام الله

 

 

 

بعد القرار الذي اتخذه الرئيس التنفيذي للشركة الاميركية "أبل" "تيم كوك" والذي يتجلى برفض ان يتم كسر الحماية لجميع اجهزة "الآيفون"، أعلن عدد كبير من اشهر الشركات التكنولوجية دعمها وتاييدها  لموقفه.

 

وكان "جان كوم" وهو المبرمج لتطبيق " واتس آب "  قد أعلن سابقا  تأييده لموقف "تيم كوك" ، ولحق به الرئيس التنفيذي لشركة "غوغل" "ساندر بيتشاي"، واليوم أعلنت كل من شبكتي التواصل الاجتماعي  "تويتر" و "فيسبوك"  دعمها الكامل لشركة "أبل" ضمن معركتها مع المكتب الفيدرالي الأميركي للتحقيقات.

 

أما بالنسبة لشركة "مايكروسوفت"  وشركة "ياهو" فكانتا الأكثر تحفظا، وكل منهما رفضتا التعليق على ما يحدث، ومع هذا فيبدو أن الشركات التكنولوجية علمت بأهمية الموقف وسوف تكافح باصرار مع  شركة "ابل" ضد إضعاف الأمن الخاص بأنظمتها لتأمين المنتجات والخدمات الخاصة بها.

 

هذا وذكرت جريدة "وول ستريت جورنال" بأن " الشركة العالمية "آبل" حصلت على شركة "Emotient" للذكاء الاصطناعي التي تختص في التعرف على المشاعر عبر تعبيرات الوجه.

 

ومع استحواذ "ابل" على شركة " Emotient " وقبلها كانت استحوذت على شركة " VocalIQ " التي تختص في الذكاء الاصطناعي أيضا فلن يكون هذا صادما لو  عرفنا لاحقا أن "ابل" تعمل على برمجيات بامكانها فهم اللغة والمشاعر البشرية.