الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقبول لـ"الحدث": تعيين مساعدين للرئيس لم يُحسم بعد والثوري اجتماعه في 2 آذار

2016-02-22 01:19:42 PM
مقبول لـ
المجلس الثوري- ارشيف ( اخبار فلسطين)

خاص الحدث

 

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، في تصريحات خاصة لـ"الحدث" إن مسألة تعيين نواب للرئيس محمود عباس لم تحسم بعد، لكنها لن تكون على أجندة اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح الذي سيعقد اجتماعا له في مدينة رام الله في 2 آذار المقبل.

 

وقال مقبول لـ"الحدث" إن عدة ملفات على اجندة الاجتماع وسيناقشها المجلس تتعلق بالوضع السياسي والملف الداخلي والمصالحة والهبة الشعبية.

 

وفيما يتعلق بتعيين مساعدين للرئيس محمود عباس قال مقبول "إن المسألة لم تحسم بعد، لكن هذا الملف غير موجود على أجندة الاجتماع".

 

وفي موضوع المصالحة الفلسطينية والاجتماع الثاني مع حركة حماس، قال مقبول" ربما  يكون الاجتماع قد تأجل لما بعد اجتماع المجلس الثوري".

 

بدوره قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"  انه حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد جديد للقاء المصالحة مع حركة فتح في الدوحة.

 

واضاف أبو مرزوق "حتى الآن لم يتم تحديد موعد للقاء المصالحة وذلك بسبب سفر الرئيس عباس زيارة خارجية، وضرورة أن تتخذ اللجنة المركزية لحركة فتح قرارا حول مسودة الاتفاق".

 

واوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان حركته تعتبر المصالحة الفلسطينية أولوية وطنية تتقدم في الاهمية على ما سواها من قضايا وان حركته  انهت دراسة ورقة المصالحة التي اتفق عليها يوم التاسع من شباط.