الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب المعلمين| الطرق البديلة في انتفاضة الأقصى هي التي أوصلت المعلمين اليوم

2016-02-23 01:27:03 PM
إضراب المعلمين| الطرق البديلة في انتفاضة الأقصى هي التي أوصلت المعلمين اليوم

الحدث- رام الله

أخبار إضراب المعلمين الفلسطينين:

لم تفلح الاجراءات الامنية المكثفة التي اتخذت في مختلف محافظات الضفة بافشال مسيرة الثلاثاء الكبير من الوصول الى رام الله للتظاهر امام مجلس الوزراء تزامنا مع انعقاد جلسة الحكومة الاسبوعية.

 

ووصل اكثر من عشرين  الف معلم ظهر اليوم الثلاثاء الى رام الله للاعتصام امام مجلس الوزراء للمطالبة بحقوقهم المطلبية، ومن بينها زيادة الحد الادنى للراتب الاساسي 3000 شيقل، وعلاوة الزوجة 100 شيقل، وتشكيل لجنة من مؤسسات حقوقية ونواب في التشريعي وشخصيات اعتبارية .

 

واشار معلمون التقتهم الحدث" ان الاجهزة الامنية الفلسطينية نصبت حواجز امنية  كبيرة في مختلف المحافظات وعلى مداخل المدن لمنع وصولهم الى رام الله، إلا انهم تمكنوا من الوصول عبر طرق بديلة" قالوا إنهم كانوا يستخدمونها خلال انتفاضة الاقصى عندما كانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي تغلق كافة الطرق الرئيسية في الضفة ومداخل المدن".

 

واضافوا للـ"حدث" إن كانت تعقتد أن الحكومة بهذه الاجراءات ستمنع المعلمين من مواصلة المطالبة فهي مخطئة، وان هذه الاجراءات ستصعد الازمة ولن تحلها.

 

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي التي انشئت في  الاونة الاخيرة لمتابعة الاضراب المتواصل المعلمين طالبت المعلمين باستخدام المواصلات العامة والسيارات التجارية والابتعاد عن المجموعات والخروج إلى رام الله بشكل فردي .. بعد قرار الحكومة منع الباصات من التوجه الى رام الله ونقل المعلمين.