الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المرشح الجمهوري ماركو روبيو: "الفلسطينيون يعلّمون الأطفال قتل اليهود"

السباق الرئاسي الأمريكي يصل إلى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

2016-02-25 08:09:36 PM
المرشح الجمهوري ماركو روبيو:
المرشح الجمهوري ماركو روبيو

الحدث- رام الله

 

وصل السباق الرئاسي الأمريكي لمنحنى خطير في السياسة الخارجية الأمريكية حيث أخذ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إهتمام المرشحين الأمريكيين.

 

ففي الأسبوع الماضي، سُئل المرشّح الجمهوري الرائد، دونالد  ترامب، حوله موقفه من الصراع. فأجاب قائلا إنّ ذلك الصراع هو أحد أصعب الصراعات التي يمكن فيها التوصل إلى اتفاق، وأنّه لا ينوي اتخاذ موقف ما في هذا الصراع.

 

وأمس، هاجم المرشّح ماركو روبيو في اجتماع عُقد في تكساس اختيار ترامب قائلا: "المرشّح الرائد في هذا السباق، دونالد ترامب، قال إنّه لا ينوي الوقوف في أحد الجانبين في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لأنّه لا يريد أن يكون وسيطا أمينًا.... ولكن لا يمكن إجراء تكافؤ أخلاقي بين "إسرائيل" وبين أولئك الذين يسعون إلى القضاء عليها... "السلطة الفلسطينية"، ذات التأثير القوي على الإرهاب، تعلّم الأطفال في سن الخامسة أنّ قتل اليهود أمر عظيم".

 

وقال روبيو أيضًا لترامب إنّ "هذه ليست صفقة عقارية يتجادل فيها طرفان على ثمنها. يدور الحديث عن صراع بهدف إنقاذ مستقبل "إسرائيل" ".

 

وقد هاجم روبيو أيضًا إدارة أوباما وقال إنّها ضعيفة في شؤون الأمن القومي، مؤكدا أنّه عندما يصبح رئيسا، فسيبذل قصارى جهوده لإصلاح العلاقات بين الولايات المتحدة و"إسرائيل".لمصدر: كريم 

 

المصدر: وكالات