الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أنت تنظر الى جوالك في اليوم 253 مرة!

2016-02-25 09:10:16 PM
أنت تنظر الى جوالك في اليوم 253 مرة!
تعبيرية

الحدث - رام الله

 

في عصر تغلب عليه السرعة والتكنولوجيا، أصبحت الجوالات الذكية من الوسائل الاساسية التي نستعملها في يومياتنا والتي ايضا ننجز من خلالها بعض الاعمال ونظم المواعيد وغيرها من الامور وخاصة التوصل مع العالم الخارجي سواء من خلال الاتصال او استعمال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة.

 

وفي هذا السياق، أشارت دراسة بريطانية صادرة عن "دايركت لاين هوم إنشورانس" ان مستخدمي الجوالات الذكية يقومون بالاطلاع على جوالهم مرة كل 4 دقائق ليصل معدل الاطلاع على الجوال في اليوم الى 253، ولفتت الدراسة الى ان المستخدمين يقضون نسبة 24 بالمئة من الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر".

 

هذه الدراسة شملت 50 مشاركا وتم تحميل عدد من تطبيقات على جوالات المشاركين بهدف رصد طريقة استخدام هذه الاجهزة لمدة 4 اسابيع، وتبين بعد ذلك أن المشاركين يقومون بالاطلاع على جوالاتهم 253 مرة باليوم، أي حوالى الساعتين وتسع دقائق وهذا الامر  يستحوذ على نسبة 10% من أوقات عملهم.

 

ويصرف المستخدمين 24 بالمئة من وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الى تطبيقات الدردشة (تويتر، فايبر، انستجرام، فيسبوك...) أما تطبيق واتساب فيضي المستخدم على هذا التطبيق 12 بالمئة من وقته اما تصفح الانترنت فتصل الى 9 %.

 

هذا الامر يدل على اننا في عصر ادمان الجوالات الذكية سواء في العمل او مع الاصدقاء والعائلة، وباتت الاجهزة الذكية تأخذ الكثير من وقت الانسان رغم انها في الوقت ذاته تسهل عليه اعماله وحياته.