الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آبل تطلب قضائياً منع قرار المحكمة بفك قفل الآيفون

2016-02-26 07:40:35 AM
آبل تطلب قضائياً منع قرار المحكمة بفك قفل الآيفون
آبل تطلب قضائياً منع قرار المحكمة بفك قفل الآيفون

الحدث تكنوبوك- مصدر الخبر

في أول رد فعل قضائي رسمي من آبل حول قضية فك تشفير الآيفون، طالبت الشركة الأمريكية إيقاف أمر المحكمة الذي يجبرها بفك قفل الآيفون المرتبط بحادثة إطلاق النار في سان برنادينو.

وقالت آبل في طلبها أن هذه القضية ليست مرتبطة بهاتف آيفون واحد، بل هي تعبير عن سعي وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI للحصول على “سلطة خطرة” تسمح لها بإجبار الشركات مثل آبل على تقويض خصوصية مئات ملايين المستخدمين حول العالم.

وسبق أن نشرت آبل رسالة على موقعها موجهة لزبائنها وبيان موجه لموظفي الشركة وظهر تيم كوك على التلفاز لتوضيح مواقفها حول فك تشفير وقفل الآيفون المرتبط بحادثة إطلاق النار.

ولم يسبق أن حصلت أي جهة على سلطة حكومية بفضل قرار قضائي من محكمة يجبر شركة مثل آبل على إضعاف أنظمة الأمن والحماية لتسهيل وصول الحكومة إلى معلومات المستخدمين الخاصة.

وتريد FBI أن تفك قفل هاتف آيفون خاص بمرتكب جريمة قتل راح ضحيتها 14 شخصاً تعتقد أن الإطلاع على المعلومات داخل الهاتف ستساعدها على القبض على مزيد من المجرمين وحماية أرواح الأبرياء.

و علّق James Comey مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أنه يحب التشفير والخصوصية إلا أنه بالوصول إلى المعلومات الشخصية على هواتف المستخدمين يساعد على حماية المواطنين وإنقاذ الأطفال ومنع ارتكاب جرائم إرهابية أخرى.