الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جهاز ذكي قد يحمي غالبية السائقين

2016-02-27 07:52:03 PM
جهاز ذكي قد يحمي غالبية السائقين
نظام إرسال الرسائل

الحدث - رام الله

 

 تعد كتابة الرسائل أثناء القيادة من أخطر العادات لدى السائقين، فكتابة الرسائل أثناء القيادة تجعل من ردة الفعل لدى السائق بطيئة بنسبة 30 مئة من الاحوال العادية، عدا عن انها تزيد خطر حوادث السير بنسبة 6 اضعاف وهي من المسببات الرئيسية للوفاة المفاجىء في العالم.

 

لذلك، يعمل مجموعة من الخبراء على اطلاق جهاز خارق من شأنه اعفاء السائق من مهمة كتابة الرسائل ، حيث ان السائق لن يستغني عن ارسال الرسائل ولكن سيكلف غيره بكتابتها.

 

فجهاز "درايف" الذي ينتظر اكتمال عملية تمويله في مؤسسة "كيك ستارتر" للمشروعات الابداعية، يمكن وضعه على المقود بحيث يتطلب من السائق النقر عليه أثناء القيادة من اجل اعلامه بالرسائل التي وصلته عدا عن امكانية التحدث معه ليكتب الرسالة بطريقة الاملاء ومن ثم ارسالها.

 

ويتميز الجهاز بانه ليس بلوحة مفاتيح ولا يتطلب منك اي تشتت عن القيادة، حيث انك ستبقى ماسكا للمقود وتركيزك نحو الطريق، ليقوم هو بالمهمة من دون أي مساعدة منك.

 

هذا ويرتبط الجهاز مع الجوال عبر تقنية "بلوتوث" وعبر تطبيق يتم تحميله من اجل اعلام السائق واخطاره بالرسائل والتنبيهات وهو يقود السيارة ومتمسكا بالموقد طوال الوقت.

 

يشار الى انه من المتوقع اكتمال عملية التمويل في 29 نوفمبر – تشرين الثاني من هذا العام، وسيطرح بسعر 129 دولارا أميركيا في الأسواق. ولكن، يستوجب الاشارة الى ان هذا الجهاز عالج مسألة الكتابة الا انه لم يزيل الخطر عن السائق حيث انه أشبه بقيادة السيارة أثناء مكالمة هاتفية بواسطة سماعات الاذن التي بدورها يكون احتمال وقوع حوادث السير بسببها بنسبة 400 في المئة.

 

 

المصدر: وكالات