الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأرضي شوكي صديق الكبد والمرارة وأكثر..

2016-03-01 09:18:11 PM
الأرضي شوكي صديق الكبد والمرارة وأكثر..
الأرضي شوكي

الحدث - رام الله

 

يحتوي نبات الأرضي شوكي، على مواد تجعل منه صديقًا للكبد والمرارة والكلى والأمعاء، ويشير الخبراء إلى الفوائد العديدة التي تعود على من يتناوله.

 

وأوضحت المسؤولة عن قسم التغذية والنظم الغذائية، بمركز أبحاث وتطبيقات الصحة، في جامعة أولوداغ التركية، سيفينج يتيشان، أن "الأرض شوكي يحتوي على مضادات للأكسدة تجعله مفيداً جداً للكبد، بالإضافة إلى احتوائه على مادة السينارين التي تساعد في تنظيم عمل الكبد والكلى والأمعاء، وتسهل الهضم، كما يفيد في حالات الإسهال، لاحتوائه على مواد مطهرة للمعدة والأمعاء".

 

وأشارت يتيشان، أنه "مدر قوي للبول ما يجعله ينظم عمل الكلى، لكي تقوم بطرد السوائل الضارة خارج الجسم، كما يساعد على خروج حصوات الكلى".

 

ووفقًا ليتيشان، أظهرت الأبحاث أن الأرضي شوكي يساعد على التغلب على الإرهاق، عبر تنظيف الدم، وإخراج المواد السامة مع البول، كما يفيد القلب عبر تقوية عضلاته، وهو مفيد لحالات تصلب الشرايين بسبب خفضه الكوليسترول والدهون الثلاثية.

 

وقالت يتيشان إن "مادة السيليمارين التي يحتويها الأرضي شوكي، تعمل على تبطيء الأضرار التي تلحق بالخلايا، ما يجعله مفيدًا في الوقاية من السرطان، وفي التقليل من علامات الشيخوخة.

 

وأوصت يتيشان، بشراء الأرضي شوكي الطازج، للحصول على أكبر فائدة ممكنة من مزاياه.

 

 

المصدر: الأناضول