الأربعاء  21 آب 2019
LOGO

إضراب المعلمين| تمهيدا لاتخاذ اجراءات عقابية.. التربية تطلب تزويدها باسماء المعلمين المتغيبين

هل تستبدل الحكومة المعلمين المضربين؟

2016-03-02 11:49:37 AM
 إضراب المعلمين| تمهيدا لاتخاذ اجراءات عقابية.. التربية تطلب تزويدها باسماء المعلمين المتغيبين
من اضراب المعلمين امام مجلس الوزراء

خاص الحدث

إضراب المعلمين الفلسطينين:

حصلت الحدث على رسالة بعثت بها وزارة التربية والتعليم العالي، إلى مدراء  التربية والتعليم  في كافة المحافظات موقعة  باسم الاستاذ عزام ابو بكر الوكيل المساعد للشؤون الادراية والمالية، توضح ان الحكومة تعهدت بدفع طبيعة العمل بنسبة 2.5% للمعلمين عن شهري كانون ثاني وشباط 2016 من العام الجاري في فاتورة راتب شهر شباط وصرف ربع مستحقات علاوة طبيعة العمل حال انتظام الدوام مباشرة ورفع باقي المتاخرات  على دفعات متتالية حتى نهاية العام الجاري.

ودعت الوزارة مدراء التربية في كافة المحافظات كافة المعلمين واسرة التربية والتعليم  للالتزام بالدوام العام اعتبارا من صباح اليوم الاربعاء.

 

وهددت الوزارة باتخاذ  اجراءات اداية وقانونية بحق من يستمر في الاضراب، مطالبة مدراء التربية باقناع المضربين بالعودة الى الدوام لحمياة المسيرة التربوية.

 

وشددت الوزارة على ضرورة تزويدها من قبل مدراء التربية  بالتالي:

 

  1. أسماء مديري المدارس ممن هم تحت التجربة، ومن امضوا 4 سنوات مدراء في مدارس
  2. أسماء المشرفين الذين لا يحملون مؤهلا تربوياً
  3. أسماء جميع الموظفين العايلن بعقود
  4. أسماء جميع الموظفين ممن هم تحت التجربة" معلمين وإداريين". 

وبناء على هذا الكتاب الموجه الى مدراء التربية في المحافظات ، قاموا بدورهم بارسال كتب الى مدراء المدارس تطالبهم فيها بتزويدهم باسماء المعلمين المتغيبين عن عملهم بسب او بدون سبب اعتبارا من صباح اليوم الاربعاء.

وكان وزير التربية والتعليم  صبري صيدم قال في مقابلة مع صحيفة القدس المحلية " إن الحكومة الفلسطينية لا تعتزم حتى موعد المقابلة استبدال المعلمين بل قررت اعتماد لغة الحوار لحل اللازمة".

يذكر ان الحكومة وخلال جلستها الاسبوعية أمس المعلمين، باتخاذ إجراءات إدارية وقانونية بحق كل من يستمر بالاضراب أبتداء من اليوم.