الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفنان أبو النجا: تمنيت حضور العرض الافتتاحي لفيلم "عيون الحرامية" في فلسطين

2014-09-09 10:49:37 PM
الفنان أبو النجا: تمنيت حضور العرض الافتتاحي لفيلم
صورة ارشيفية

 الحدث- رام الله

عرض، مساء اليوم الثلاثاء، فيلم "عيون الحرامية" إخراج نجوى نجار، وبطولة الفنان المصري خالد أبو النجا، والمطربة الجزائرية سعاد ماسي.
الفيلم الذي عرض في قصر رام الله الثقافي، في عرض أول في فلسطين، صورت كافة مشاهده في الضفة الغربية، ويحاكي قصة حقيقية وقعت عام 2002، وهي عملية عيون الحرامية التي قتل فيها 11 جنديا إسرائيليا في تلك المنطقة.
والتقى النجم المصري أبو النجا والمطربة الجزائرية ماسي مع ممثلين فلسطينيين متميزين، من بينهم الممثلة الشابة من مخيم بلاطة ملك ارميلة، وخالد الحوراني، وميساء عبد الهادي، وعرين عمري، وإيمان عون، ونسرين فاعور، وخالد مصو، ووليد عبد السلام، وحسين نخلة، وإلياس نقولا، وإميل اندريه.
ويستلهم الفيلم قصة الأب "طارق" الذي يبحث عن ابنته التي تركها قبل 10 سنوات،
وصورت مشاهد الفيلم على مدار أربعة أسابيع، غالبيتها الساحقة في مدينة نابلس إضافة إلى بعض المشاهد في بيت لحم ومحيط رام الله، خلال شهري أيار وحزيران من عام 2013، وتركز التصوير في البلدة القديمة من نابلس، خاصة في أحد البيوت القديمة فيها، وبعض المناطق الريفية في محيط نابلس.
ويساهم الفيلم في صناعة سينما فلسطينية الحاضرة في المشهد السينمائي العربي، حيث نجح الفيلم في استقطاب اثنين من النجوم العرب للمشاركة فيه.
وقال الفنان أبو النجا في رسالة قدمها القائمون على الفيلم، إنه كان يتمنى أن يكون في رام الله لحضور عرض الفيلم في فلسطين، لرصد ردود الفعل تجاه دوره.
وأوضح أبو النجا أنه وافق على المشاركة في الفيلم رغبة منه في كسر العزلة المفروضة على فلسطين ثقافيا وفنيا، خاصة أنه أمضى نحو الشهر في الضفة الغربية متنقلا بين عدة مدن لتصوير الفيلم.
الفيلم من إنتاج شركة أسطورة للإنتاج الفني، بدعم من صندوق الثقافة الفلسطيني.