الجمعة  09 كانون الأول 2022
LOGO

في ظل استمرار إضراب المعلمين: صيدم يبحث مع البنك الدولي ربط سوق العمل بالجامعات

2016-03-03 02:20:39 PM
في ظل استمرار إضراب المعلمين: صيدم يبحث مع البنك الدولي ربط سوق العمل بالجامعات
صبري صيدم
 
 

الحدث - رام الله 

إضراب المعلمين الفلسطينين

 

 بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم مع وفد من البنك الدولي استكمال دعم برنامج "سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات".

 

وتناول صيدم خلال لقائه الوفد الدولي في مكتبه برام الله اليوم الخميس، آلية دعم البرنامج، من خلال توفير التمويل الإضافي له، إضافة للتحضير لبرنامج جديد يركز على تحسين مهارات الطلبة في الصفوف الأولى بمجال القراءة والحساب.

 

وبحث الجانبان تعزيز التعاون في مجال الإنجاز والتميز، حيث سلم صيدم الوفد نسخة من قانون صندوق الانجاز والتميز، الذي تم إقراره حديثا، والذي يهدف للوصول إلى نظام تعليمي أكثر تحفيزا للمعلم، وتقديرا للإبداع والتميّز في المجالات التعليمية والتربوية، وتبني المبادرات التربوية المتميزة والخلاقة وتعميمها.

 

 حضر اللقاء من جانب الوزارة: الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، ومستشارة الوزير سارة حمودة، فيما ضم وفد البنك الدولي كلا من: المدير ستين جورجنسن، ورئيس برنامج التعليم جوان مانويل مورينو، والمستشارين في البنك الدولي كارين بيزاني، وجوتا فرانز، ورئيس برنامج التنمية البشرية سميرة حلس ومديرة وحدة مشاريع البنك في فلسطين سهى الخليلي، ومنسق المشاريع في قطاع غزة هاني نجم.

 

وأكد صيدم على العلاقة التعاونية المميزة بين الوزارة والبنك الدولي، من خلال دعم العديد من البرامج التربوية وغيرها من البرامج الداعمة لقطاعات التعليم المختلفة، مؤكدا "أن الوزارة وضمن سياستها لتطوير النظام التعليمي تعمل على تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات المحلية، والدولية، ونظيراتها من الوزارات في مختلف دول العالم."

 

بدوره، أشاد الوفد بجهود الوزارة وتعاونها المميز مع البنك الدولي، من خلال تنفيذ البرامج الداعمة لقطاع التعليم، كبرنامجي إعداد المعلمين، وسوق العمل، وربطه ببرامج الجامعات والكليات وغيرهما.