الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الدفع عبر الصوت: خدمة جديدة من جوجل! (فيديو)

2016-03-03 07:47:06 PM
الدفع عبر الصوت: خدمة جديدة من جوجل! (فيديو)
الدفع بإستخدام جوجل

الحدث- رام الله

 

خدمة جديدة بدأت تختبرها "جوجل" وهي امكانية الدفع الالكتروني  دون الحاجة الى بطاقة إئتمان أو جوال ذكي، وكل ما يجب ان يقوله المستخدم هو فقط عبارة " I’ll pay with Google" اي بمعنى " سأدفع مع جوجل".

 

هذه الخدمة اطلق عليها اسم  Hands Freeأي حرّ اليدين، ستتوفر في الوقت الحالي على أجهزة أندرويد بالاضافة الى iOS وهي تعمل من خلال تقنية "البلوتوث" وشبكة "الواي فاي" عدا انها تتميز بتحديد الموقع بهدف التأكد من ان المستخدم واقف بالقرب من المتجر او المحل الذي يدعم هذه التقنية.

 

هذه هي بهدف ارضاء المستخدمين الذي لا يقمون بسجب جوالهم من جيبهم بهدف الدفع، وبالتالي هذا الامر سيساعدهم في القيام بالدفع، يشار الى ان هذه الخدمة ما زالت قيد التجربة. ولكل من يري استعمال هذه الخدمة عليه ان يقول لصاحب المتجر انه يريد الدفع من خلال جوجل.

 

هذه الخدمة ستعمل في متجر معينة وفقا ما اعلنت عنه "جوجل" وهذه العملية ستسخدم الكاميرا الموجودة في المتجر وهي ستؤكد على هوية المستخدم واعتمادا الى صورة الملف وهي مخزنة داخل الخدمة وستحزف جميع الصور الملتقطة بعد ذلك.

 

هذه الخدمة منفصلة عن خدمة Android Pay من جوجل وتعتبر من التجارب التي تعمل جوجل على اختبارها لتسهيل عملية الدفع الالكتروني والتشجيع على اعتمادها.

 

 

المصدر: t3