الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هزيمة هولندا وتركيا بتصفيات أمم أوروبا

2014-09-10 10:56:43 AM
هزيمة هولندا وتركيا بتصفيات أمم أوروبا
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام الله
 خسر المنتخبان الهولندي والتركي، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتلقى المنتخب الهولندي لهزيمة من مضيفه التشيكي بهدف مقابل هدفين.

وسجل هدفي التشيك، بوريك دوكال، و فاكلاف بيلار في الدقيقتين 21 و90، بينما أحرز هدف هولندا، ستيفان دي فريج في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

وضمن المجموعة ذاتها، خسر المنتخب التركي من مضيفه الآيسلندي بثلاثية نظيفة، سجلها جون دادي بودفراسون، و جيلفي سيجوردسون، و كولبين سيجثورسون في الدقائق 18 و76 و77 من زمن المباراة.

وكان منتخب كازاخستان قد تعادل في وقت سابق اليوم سلبيا مع لاتفيا.

وبذلك، أصبح ترتيب المجموعة على النحو التالي: آيسلندا في الصدارة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن التشيك صاحبة المركز الثاني، وتقاسم منتخبا لاتفيا وكازاخستان المركزين الثالث والرابع، بينما جاء منتخب هولندا خامسا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن تركيا.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخبا، بالإضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي 8 منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم 4 منتخبات، وليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.
 المصدر: وكالات