الأحد  17 تشرين الثاني 2019
LOGO

إضراب المعلمين: رئيس الوزراء يدعو إلى تفويت الفرصة على المغرضين

2016-03-08 11:31:15 AM
إضراب المعلمين: رئيس الوزراء يدعو إلى تفويت الفرصة على المغرضين
من مسيرة الزحف إلى رام الله

 

الحدث- رام الله

وجه رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مناشدة إلى المعلمين والمعلمات بتفويت الفرصة على المغرضين في الداخل والخارج.

 

وقال الحمد الله في لقاء مع راديو" نساء اف ام" إن هناك صفحات من التواصل الاجتماعي مزورة وهناك تزوير وتحريف وانتحال شخصيات  واناشد المعلمين والمعلمات تفويت الفرصة على المغرضين في الداخل والخارج".

 

وأشار الحمد الله إلى" أن هناك أمورا سياسية دخلت على إضراب المعلمين  ما ادى الى تسييسه" مضيفاً "الاضراب في البداية ربما كانت هناك مطالب نقابية محقة ولكن في البداية كانت هناك محاولات تسييس للاضراب والان زادت".

 

وحول الاجراءات التي يمكن ان تتخذها الحكومة ضد المعلمين الفلسطينين المضربين عن العمل قال الحمد الله" إن الحكومة لن تتخذ إجراءات الا وتكون قانونية  وان الحكومة لن تخرج عن غطار القانون.

 

وأتهم الحمد الله المعلمين المضربين بانهم يخوضون إضراباً غير قانوني، مضيفا " يجب ان يكون هناك نسبة 51%من اعضاء الهيئة العامة لاي جسم نقابي ثم يعطى فرصة للحكومة واذا الحكومة لم تتجاوب يتم الذهاب إلى نزاع عمل وهذا لم يحدث على الاطلاق " ولذلك فان هذا الاجراء غير قانوني.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بصدد دراسة الاضراب،  مطالباً بأن يتم  تشكيل جسم للمعلمين للتفاوض مع الحكومة،  وعرض بقية المطالب مضيفا "ان الحكومة لم تغلق الباب بوجه أي جسم نقابي".