الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب المعلمين| مبادرة المعلمين تدعو الرئيس عباس الايعاز للحكومة الموافقة عليها

لإنهاء أزمةالمعلمين

2016-03-10 04:22:49 PM
إضراب المعلمين| مبادرة المعلمين تدعو الرئيس عباس الايعاز للحكومة الموافقة عليها
من مسيرة الزحف إلى رام الله

 

الحدث- رام الله

متابعة اضراب المعلمين

 

مع استمرار ازمة المعلمين والتي شارفت على دخولها الشهر الثاني على التوالي، أعلن المعلمون والمجتمع المدني عن مبادرتهم للخروج من هذه الازمة.

 

ومن ضمن بنود المبادرة التي وجهت إلى الرئيس محمود عباس واعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رفع علاوة طبيعة العمل الى 70% خلال الثلاث سنوات القادمة بدءا العام الدراسي القادم 2016-2017، بالاضافة إلى التأكيد على حق المعلمين بالإضراب الذي ضمنته القوانين، ورفض أي تدخل أمني في مواجهة حراك المعلمين، و الالتزام  بعدم ملاحقة أي من المعلمين على خلفية الحراك المطلبي.

 

وتؤكد المبادة التي وجهت برسالة إلى الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بضرورة انصاف المعلمين والمعلمات والايعاز للحكومة بالاستجابة لهذه المبادرة التي وقع عليها حتى اللحظة 78 مؤسسة وجمعية بالاضافة إلى هيئات واتحادات تضم في عضويتها مئات المؤسسات.

 

وهذا نص مبادرة  المعلمين والمجتمع المدني:

 

إلى الرئيس محمود عبّاس وأعضاء اللجنة التنفيذية:

للحفاظ على مسيرة التعليم وتعزيز الجهود الوطنية المبذولة للنهوض بتطوير وتحسين نوعية التعليم وتعزيز مدخلاته، ولخطورة ما آلت اليه الظروف المتعلقة بحراك المعلمين المطلبي ومن أجل ابقاء عزة وكرامة المعلم الفلسطيني كرافعة لدفع تطور العملية التعليمية برمتها فاننا نطالب سيادة الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة التنفيذية انصاف المعلمين والمعلمات والايعاز للحكومة بالاستجابة للمقترح التالي:

 

  -1 دفع كافة الديون المستحقة والمتاخرات في سقف زمني لا يتجاوز 3 أشهر من تاريخ توقيع الاتفاق، والتي تتضمن استكمال علاوة طبيعة العمل والبالغة 2.5% وغلاء المعيشة.

 

2- تطبيق علاوة طبيعة العمل على الإداريين والعاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتهم في مدة لا تتجاوز مطلع نيسان.

 

3-   فتح باب التدرج الوظيفي أمام المعلمين والمعلمات مع كافة الاقدميات أسوة بالموظفين الآخرين العاملين في القطاع العام.

 

4 -  رفع علاوة طبيعة العمل للمعلمين إلى 70% خلال الثلاث سنوات القادمة بدءا العام الدراسي القادم 2016-2017.

 

5-   العمل على تطوير و توحيد أنظمة التقاعد المتعددة بما يضمن العدالة لجميع العاملين في القطاع الحكومي.

 

  6- التأكيد على حق المعلمين بالإضراب الذي ضمنته القوانين، ورفض أي تدخل أمني في مواجهة حراك المعلمين، و الالتزام  بعدم ملاحقة أي من المعلمين على خلفية الحراك المطلبي.

 

 -7  الحفاظ على اتحاد المعلمين كاطار ومكون من مكونات منظمة التحرير بما لا يتعارض مع مبادئ ومعايير الحقوق والحريات النقابية.