الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخارجية الإسرائيلية: المفاوضات مع الفلسطينيين ليست على أجندة الحكومة

2016-03-10 07:08:44 PM
الخارجية الإسرائيلية: المفاوضات مع الفلسطينيين ليست على أجندة الحكومة
نائبة وزير الخارجية الاسرائيلي تسيبي حوتوبيلي

الحدث - رام الله

 

كشفت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية، تسيبي حوتوفيلي إن المفاوضات مع الفلسطينيين ليست على جدول أعمال حكومتها، في هذه المرحلة، ما أثار استهجان الجانب الفلسطيني.

 

وقالت حوتوفيلي في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة، الخميس، إن "عملية التفاوض مع الفلسطينيين ليست على جدول أعمال دولة إسرائيل في هذه المرحلة".

 

وأضافت، أن الحكومة الإسرائيلية "تحارب من أجل وقف الهجمات الفلسطينية، ومن أجل تعزيز مكانتها السياسية في العالم".

 

وكانت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية توقفت في شهر إبريل/نيسان 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الإستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

 

وأثارت تصريحات نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، استهجان الجانب الفلسطيني.

 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في تصريح إن "السياسيين في اسرائيل يرفضون الاعتراف بأن أقصر الطرق وأفضلها لضمان الاستقرار والأمن في ساحة التوتر والصراع، يتمثل بإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، فبدلاً من الإستجابة إلى دعوات استئناف المفاوضات على أسس ومرجعيات واضحة، يواصل أركان حكومة بنيامين نتنياهو التمسك بالحلول الأمنية والقمعية ضد الفلسطينيين".

 

وأضافت، تعقيبًا على تصريحات حوتوبيلي "تدين وزارة الخارجية وبشدة المواقف والتصريحات الإسرائيلية الرافضة للسلام، التي تصر على قطع الطريق على أية جهود سياسية تبذل لإعادة تحريك المفاوضات على أسس ومرجعيات واضحة".

 

وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بكسر "صيغة التعايش" بين الإدانات الدولية اللفظية واستمرار الحكومة الإسرائيلية في ارتكاب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

 

ودعت إلى سرعة اتخاذ قرارات وإجراءات عملية كفيلة بـ "لجم العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا"، بما يلزم الحكومة الإسرائيلية بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

 

المصدر: الأناضول