الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس: "أؤكد أن أيدينا ممدودة للسلام و أننا ضد العنف والتطرف والإرهاب"

2016-03-10 07:15:16 PM
الرئيس عباس:
الرئيس محمود عباس

الحدث - رام الله

 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس معارضته لكل أنواع العنف أيا كان مصدره، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في رام الله الخميس مع نظيره الروماني كلاوس يوهانس. وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه الاربعاء انتقادا ضمنيا للقادة الفلسطينيين لعدم إدانتهم الهجمات ضد إسرائيليين.

 

وقال عباس في المؤتمر الذي عقد في مقر الرئاسة الفلسطينية "اؤكد أن أيدينا ممدودة للسلام المبني على العدل والحق، وأننا ضد العنف والتطرف والإرهاب، أيا كان مصدره".

 

وأضاف "أن استمرار الوضع الحالي لا يمكن احتماله، وأن تحقيق السلام والأمن والجوار الحسن بيننا وبين إسرائيل يتطلب قرارات حاسمة من الحكومة الإسرائيلية بالتجميد الفوري للإستيطان، ووقف أعمال المستوطنين العدوانية، واحترام الولاية الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية وفق الاتفاقيات".

 

وتشهد الاراضي الفلسطينية وإسرائيل منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر موجة من المواجهات وأعمال العنف والعمليات التي أسفرت عن مقتل 188 فلسطينيا بينهم عربي إسرائيلي و28 إسرائيليا وأمريكيين اثنين وأريتري وسوداني، وفق حصيلة أعدتها فرانس برس.

 

وتتخلل أعمال العنف هجمات بالسكين أو السلاح أحيانا ينفذها فلسطينيون محبطون من سياسة الاستيطان وانسداد آفاق السلام والظروف الصعبة في الأراضي الفلسطينية. وترد القوات الإسرائيلية بعنف على هذه الهجمات.

 

وندد نائب الرئيس الأمريكي الأربعاء بـ "الفشل في إدانة" الهجمات ضد إسرائيليين. وقال بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس "الولايات المتحدة الأمريكية تدين هذه الأعمال".

 

وتابع "هذا النوع من العنف الذي شهدناه بالأمس، والفشل في إدانته، والخطاب الذي يحض على العنف والانتقام الذي ينجم عنه، كل هذا يجب ان يتوقف".

 

ووقعت ستة هجمات منفصلة خلال زيارة بايدن التي استغرقت يومين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية. والتقى بايدن عباس في رام الله مساء الأربعاء.

 

وأفاد بيان للرئاسة الفلسطينية عقب اللقاء أن عباس أكد أن "استمرار الاملاءات والمستوطنات وتكريس الاحتلال هو السبب للعنف وإراقة الدماء".

 

 

المصدر: ا ف ب