الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بوادر انفراج اضراب المعلمين واجتماع طارئ للحكومة غدا

واجتماع للمجلس المركزي للمعلمين لنقاش انتخابات الاتحاد

2016-03-11 07:38:04 PM
بوادر انفراج اضراب المعلمين واجتماع طارئ للحكومة غدا
الحمد الله خلال لقائه على تلفزيون فلسطين

 

الحدث- رام الله

أخبار إضراب المعلمين الفلسطينيين

 

بوادر قد تزف البشرى والأمل باقتراب انفراج أزمة إضراب المعلمين، بعد أن صرح رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بأن الساعات القليلة القادمة ستكون حاسمة بشأن إضراب المعلمين، وبعد أن تم تداول أنباء بشأن اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الفلسطيني يعقد يوم غد لمناقشة المبادرة التي جرى نقاشها بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء.

 

وكانت وسائل إعلام محلية قد أشارت إلى أن المبادرة التي قد يعلن عنها د. الحمد الله تستند أساساً إلى مبادرتي الأسرى والكتل البرلمانية التي أعلن المعلمون عبر حراكهم موافقتهم عليها في وقت سابق.

 

وكان الحمد الله قد قال في لقاء عبر تلفزيون فلسطين مساء اليوم إنه: "التقى سيادة الرئيس وتشاور معه بالأمس واليوم، وأنه خلال الساعات القادمة ستقدم الحكومة مبادرة لضمان عودة المعلمين إلى مدارسهم." دون أن يوضح أية تفاصيل عن تلك المبادرة، أو ملامحها. 

 

من جهة ثانية، كان موقع القدس.كوم الإخباري قد أورد عبر صفحته الإلكترونية أن المبادرة ستدخل حيز التنفيذ خلال 48 ساعة، ومن أبرز معالمها تنفيذ ما جاء في اتفاق عام 2013 مع الحكومة إلى جانب زيادة بنسبة 10% على الراتب. 

 

مركزي المعلمين يجتمع غدا

 

من جهة ثانية، أشار حلمي حمدان عضو المجلس المركزي لاتحاد المعلمين في تصريحات صحفية إلى أن المركزي سيعقد يوم غد السبت اجتماعاً يناقش فيه التالي:

 

1- تشكيل لجنة تحضيرية للانتخابات وتعديل النظام الانتخابي لضمان مشاركة كلفة المعلمين في العملية الانتخابية، ولفرز أمانة عامة مقبولة من الجميع وتمثلهم، بوالتالي تحديد موعد للانتخابات.

 

2-  تشكيل لجنة تحمل مطالب المعلمين من أجل التحاور مع الحكومة بهدف تقصير عمر الاضراب.