الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الآيفون أصبح يصرخ!

2016-03-12 08:35:38 PM
الآيفون أصبح يصرخ!
ساعة أيفون الذكية

الحدث - رام الله

 

في حال كنت تتجول في متجر كبير ولم تجد طفلك حولك، ستتمنى ان يصرخ ولدك في اللحظة التي ضاع فيها حتى تجده سريعا، وقامت احدى شركات حماية بتنفيذ الفكرة هذه على هواتف "آيفون".

 

فقامت شركة "Lookout" بإطلاق هذا التطبيق لساعة "ابل ووتش"، حيث بامكانك إجبار هاتف "آيفون" على الصراخ بالصوت العالي عند ضياعه حتى ولو لم يكن متصلا في تلك اللحظة بالساعة الذكية.

 

ويملك التطبيق خاصية التنبيه عبر الاهتزاز عند فصل الاتصال بين هاتفك وبين الساعة ضمن المسافة المُحددة ضمن التطبيق لتنبهه في حال كان على وشك ان يختفي بحوزة السارق.

 

ويميز هذا التطبيق أيضا خاصية ثانية في حالة ضياع هاتفك يمكنك معرفة المكان الاخير الذي تواجد فيه وإذا لم تجده بامكانك استخدام خاصية الصراخ "Scream" كي تُرعب السارق.

 

ويُتاح  التطبيق الجديد "Lookout" من خلال متجر آيتونز بشكل مجاني لساعات "ابل ووتش".

 

من هنا ظهرت فكرة تطبيق جديد مخصص للسيارات بحيث يعمل على تحويل جوالك أيفون الى كاميرا أمامية للسيارة بهدف تسجيل جميع الاحداث أثناء القيادة على الطرقات.

 

والهدف من التطبيق هو مساعدة المستخدم في حال تعرض الى حادث ويريد رفع المسؤولية عنه لدى شركات التأمين، أو في حال حدوث اي امر اثناء القيادة وهو سيحول جوال ايفون كاميرات Dash cams التي تستعمل عادة لهذه الغاية.

 

هذا التطبيق اسمه Nexar يستفيد من الحساسات الموجودة في الجوال عدا عن شريحة المعالجة بهدف فهم الطرقات حول السائق واضاحة كل ما يحصل حوله.

 

ويعمل التطبيق عند تعرض السائق لاي حادث اثناء القيادة فيعمل على بناء مشهد ثلاثي الابعاد بهدف اضاحة ماذا حصل وكيف حصل هذا الحادث ومن متختلف زوايا السيارة ومكان الضربة التي تعرضت لها كما قوة الضربة وذلك لتحديد المسؤولية لان التطبيق تم ابتكاره لحماية السائق.

 

 

المصدر: T3