السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تناول موزة واحدة وأجلس لعشرة دقائق دون حركة وشاهد ماذا سيحصل لك!!

2016-03-15 10:04:08 AM
تناول موزة واحدة وأجلس لعشرة دقائق دون حركة وشاهد ماذا سيحصل لك!!
صورة تعبيرية

 

الحدث- وكالات

الموز من الفواكه المحببة لأكثر الناس نظراً لطعمها اللذيذ وفوائدها الكثيرة ونرى الرياضيين عادة ما يتناولون الموز في الاستراحات وقبل التمارين فأكل موزتين قبل بذل مجهود مفيد جدا حيث أنه يخزن الطاقة ويحافظ على نسبة السكر في الدم لذلك هو مفيد جدا أثناء التدريبات الشاقة، وإليكم فائدة جديدة من فوائد الموز تساعدك على التخلص من الأرق.

 

فكثيراً ما يشعر بعض الأشخاص بالتعب والإرهاق الشديدين مع شعورهم بالنعس وعدم القدرة على النوم مع أنهم يرغبوا في الخلود للنوم إلا أنهم لا يستطيعون ذلك وقلة النوم أو صعوبة النوم يؤثر على أداء الشخص في يومه وكذلك يصعب من إنجازه لأعماله ويفقده التركيز.

 

وهذه الأمور اللازمة لكل شخص والحل لهذه المشكلة يكمن في تناول موزة ثم الجلوس بلا حراك لمدة عشرة دقائق ستشعر عندها بالرغبة في النوم وسيجعلك تنام لفترة طويلة ما سيساعد على إراحة الأعضاء والاستيقاظ بنشاط تام.

 

كما أن هناك فائدة لتسهيل النوم في الموز تكمن في أنه يساعد في التغلب على الاكتئاب وذلك بسبب احتوائه على مستويات عالية من التربتوفان والتي يتم تحويلها إلى مادة السيروتونين -الناقل العصبي في الدماغ- وتصاب بهذه المشكلة معظم الحوامل في الأشهر الأولى.