السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لن تحتاج لشحن جوالك في فصل الصيف

2016-03-15 08:40:18 PM
لن تحتاج لشحن جوالك في فصل الصيف
جهاز شحن يعمل على الطاقة الشمسية

الحدث - رام الله

 

مع اقتراب فصل الصيف بشمسه الحارة، من المنتظر أن تُحل مشكلة نفاد شحن الهواتف الذكية والبطاريات، حيث قامت شركة Yolk الأميركية بتصميم جهاز شحن يعمل على الطاقة الشمسية، ومن المتوقّع إطلاقه في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

 

الجهاز الجديد هو من اختراع المصممة الكورية "سونغ أون تشانغ"، التي طوّرته ليكون أصغر وأخفّ شاحن على الطاقة الشمسيّة وسيحمل إسم "Yolk Solar Paper".

 

صُمّم الشاحن الجديد من لوحات منفصلة من الخلايا الشمسية التي تلتصق ببعضها البعض بواسطة المغناطيس، وبحجم عملي بأبعاد 9cm في 19cm وسماكة لا تتجاوز الـ1.5 mm، أي بنحافة الورق تقريباً ويبلغ وزنه 50 غراما Solar Paperً.

 

ويتكّون الشاحن من  لوحات شمسية عدة، حيث تبلغ قوّة كل لوحة 2.5 واط.  ويمكن للوحتين إنتاج 5 واط، وهي الطاقة الكافية لشحن هاتف آي فون 6، خلال ساعتيبن ونصف الساعة تحت أشعة الشمس الساطعة، وقرابة الـ 5 ساعات في حال كانت السماء ملبّدة بالغيوم.

 

بالتالي، سيحتاج المستخدمون إلى شراء واستخدام قرابة 4 لوحات لشحن أجهزة الآيباد.

 

كما يتميز Solar Paper بقدرة على إعادة ضبط نفسه تلقائياً كونه مزوداً بتقنية "auto-comparison technology"، أي المقارنة الألية والتي تعمل على ضبط الشاحن بشكل تلقائي، عند تغير الحالة الجوية لأشعة الشمس من دون الحاجة لإغلاق الجهاز وإعادة تشغيله.

 

كما يتميّز الشاحن الجديد بشاشة LCD تُمكّن المستخدم من معرفة قوّة الطاقة التي تتدفق لجهازه أثناء الشحن. ومن المتوقّع أن يبلغ سعر لوحين شمسيين من Solar Paper قرابة 125 دولارا و200 دولار لأربع لوحات.

 

 

المصدر: t3