السبت  19 أيلول 2020
LOGO

القسام تعلن استشهاد أحد عناصرها في عملية بمدنية الخليل

2016-03-16 04:42:31 PM
القسام تعلن استشهاد أحد عناصرها في عملية بمدنية الخليل

 

الحدث- الخليل

 

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، عن اسشهاد أحد عناصرها بعد تنفيذه لعملية إطلاق نار، عند مستوطنة "كريات أربع" جنوب مدينة الخليل.

 

وذكرت الكتائب في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، واطلعت عليه "الحدث"، إن الشهيد  قاسم فريد عبد العزيز جابر (31 عاماً) من مدينة الخليل، نفذ صباح يوم الاثنين الماضي الموافق 14-03-2016م عملية إطلاق نار برفقة الشهيد أمير فؤاد الجنيدي، أصيب على إثرها عدد من الجنود الإسرائيليين.

 

وأكدت، أن الشهيد قاسم جابر هو أحد أفراد خلايا كتائب الشهيد عز الدين القسام التي تشكلت أواخر العام 2004م، وبقيت تعمل بصمت حتى اعتقال أفرادها في أوائل العام 2006م.

 

وأوضحت، أن الشهيد قاسم وعدد من إخواته، هم أفراد خلية الموت السريع أو خلية (عتصيون) أو الخلية المجهولة كما أطلقت عليها أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، والتي اعتبرت من أخطر مجموعات المقاومة جنوب الضفة أثناء انتفاضة الأقصى.


وفي تفاصيل العملية كما قالت القسام في بيانها نقلاً عن الاعلام العبري، "أن مركبة فلسطينية تقل فلسطينييْن أطلقت منها النار باتجاه حافلة صهيونية وحاولت دهس عدد من الجنود، واكتفى العدو باعترافه بإصابة جنديين، موضحاً أنه عثر بحوزتهما على مسدس وبندقية "كارلو"، حيث يعتقد الجيش أنهما حاولا القيام بعملية إطلاق نار نوعية" .