الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أهلي الخليل يخطف الفوز أمام فنجاء العُماني بكأس الاتحاد الأسيوي

2016-03-16 08:49:56 PM
أهلي الخليل يخطف الفوز أمام فنجاء العُماني بكأس الاتحاد الأسيوي
أهلي الخليل

الحدث - رام الله

 

حقق فريق أهلي الخليل الفلسطيني، أول انتصاراته الرسمية، على حساب ضيفه فنجاء العُماني بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن لقاءات الجولة الثالثة، لحساب المجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الأسيوي.

وأحرز الأهلي أول 3 نقاط من لقاءين، مع تأجيل مباراته مع الجيش السوري، فيما مُني فنجاء بخسارته الثالثة على التوالي، ويدين الأهلاوية بالفضل للقناص محمود وادي الذي سجل هدفي الفوز، وقبلها هدف الفوز والصعود لدوري المجموعات .



وتقدم الأهلي للمركز الثاني بـ 3 نقاط، بانتظار نتيجة لقاء المحرق البحريني والجيش السوري التي تقام الآن.
 
وتقدم محمود وادي لفريق أهلي الخليل من خلال ضربة ركنية، ارتقى لها محمود وادي برأسه قوية في المرمى مع الدقيقة 24 مسجلاً أول أهداف فريقه.



استمر تفوق الأهلي، وحاول الفريق الاعتماد على التسديد المتحرك من خارج الصندوق عبر إسلام البطران وجوناثان سورية ووادي وأحمد ماهر، وكان الفريق أقرب لإضافة الهدف الثاني، لكن حارس فنجاء تعامل معها بذكاء.  

وحاول فنجاء العماني التعادل من كرة ثابتة على حدود  المنطقة، للاعب محمد المعشري، لكن الحارس عزمي الشويكي حول الكرة إلى ركنية، وكذلك حاول عماد الحوسني التحرك ، لكن دفاع الأهلي تفوق بشكل واضح على محاولات فنجاء.



في الدقائق الأخيرة حاول الأهلي الحسم عبر التسديد وتحركات عبد الله جابر المميزة من الجانب الأيسر، ومحمد صالح والبطران من اليمين، لكن ظلت النتيجة على حالها، لينتهي الشوط الأول بتفوق أهلي الخليل على فنجاء بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الأهلي بحثا عن التعزيز من خلال الاعتماد على وجود وادي وجوناثان في الهجوم وخلفهما إسلام البطران مع المساندة الدائمة لظهيري الجنب.



فيما رد فنجاء على فترات، وكاد عبد الرحمن الغساني أن يدرك التعادل من ضربة رأس  في الدقيقة 52، لكنها مرت على يسار الحارس عزمي الشويكي.

منحت هذه الفرصة الثقة للاعبي فنجاء فبدأوا في التحرك الهجومي من خلال عماد ومحمود الحوسني والغساني، لكن الدفاع الفلسطيني تعامل بشكل جيد مع كل الكرات والفرص القريبة من مرماه.



وفي الدقيقة 55 كاد وادي أن يعزز تقدم فريقه بهدف آخر من هجمة سريعة خاطفة، عبر كرة طولية من محمد صالح انفرد على أثرها وسددها قوية ، لكن حارس فنجاء أخرجها بقبضة يديه، تلاه الدولي عبد الله جابر بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة أنقذها الحارس مازن ناصر.



انعش فريق فنجاء العماني خطه الهجومي بدخول اللاعب عبد العزيز المقبالي لتعزيز القدرات الهجومية للفريق، وهو ما حدث من خلال تحركات إيجابية للاعب في الجانب الهجومي الأيسر.

 وفي الدقيقة 64 ومن هجمة منسقة من احمد ماهر إلى شادي شعبان حولها عرضية زاحفة تابعها القناص وادي مضيفاً الهدف الثاني له ولفريقه، فيما كان نفس اللاعب أن يخطف الثالث لولا الخروج المناسب للحارس مازن ناصر.



وفي الدقيقة 71 خرج هداف الفريق الفلسطيني محمود وادي للاصابة، وشارك مكانه خلدون الحلمان.

استمر فريق فنجاء في محاولاته وحاول البديل البرازيلي فيريرا من كرة ثابتة أنقذها من جديد الحارس الفلسطيني عزمي الشويكي، فيما اعتمد الأهلي على الكرات المرتدة، وأشرك في اللحظات الأخيرة اللاعب المخضرم روبرتو كاتلون مكان شادي شعبان، لكن البديل العُماني عبد العزيز المقبالي قلص النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، من متابعة من داخل الصندوق.



ضغط فنجاء بحثا عن التعادل، في المقابل أهدر احمد ماهر فرصة الثالث، لينتهي اللقاء بفوز مهم للأهلي على فنجاء العماني (2/1). 

 

 

مصدر الخبر