الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ثلاثية الـ MSN تقود برشلونة إلى ريع نهائي دوري الأبطال

2016-03-16 11:55:25 PM
ثلاثية الـ MSN تقود برشلونة إلى ريع نهائي دوري الأبطال
ميسي نيمار سواريز

الحدث - رام الله

 

بأقل مجهود.. حصد فريق برشلونة الإسباني فوزاً سهلاً على حساب ضيفه آرسنال الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، مساء الأربعاء ، على ملعب "كامب نو" في إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل البارسا إلى دور الثمانية بعد أن فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد في إنجلترا ويودع آرسنال البطولة القارية ليكمل مسلسل ضياع البطولات هذا الموسم ويعمق جراح جماهيره الغاضبة بعد الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي.



تقدم برشلونة بهدف نيمار في الدقيقة 19 وتعادل المصري محمد النني بهدف لآرسنال في الدقيقة 51 ولكن سواريز سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة 65 للبارسا وأضاف ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 88.

ظهر آرسنال في بداية المباراة في محاولة للتماسك وخطف ضربة البداية وإحراز هدف مبكر يربك الحسابات مع مراوغة من أوزيل مع انطلاقة سريعة مع سانشيز ثم أهدر أوزيل فرصة قريبة بمحاولة قريبة من تسديدة أبعدها البارسا.



استحوذ لاعبو برشلونة على الكرة في وسط الملعب مع تحرك هجومي سريع من جانب ليونيل ميسي ثم تصدى الحارس أوسبينا لتسديدة قوية من نيمار الذي كتب تقدم فريقه بعد مرور 19 دقيقة بعدما تسلم تمريرة لويس سواريز وأودعها ببراعة في مرمى آرسنال.



حاول الجانرز الرد سريعاً على البارسا بتسديدة فوق العارضة ومحاولة من أوزيل أكثر لاعبي آرسنال نشاطاً ثم انطلق راكيتيتش في وسط دفاعات الجانرز بلا رقابة وتلاعب ألبا بمدافعي آرسنال ولكن بلا خطورة على المرمى.



وأبعد النني كرة خطيرة في منطقة الجزاء بضربة رأس رائعة ثم تصدى الحارس أوسبينا لمحاولة جديدة من جانب نيمار.. ونال فلاميني لاعب وسط آرسنال على إنذار بعد إلتحام مع إنييستا وأبعد دفاع الجانرز فرصة جديدة من ميسي وسط استسلام تام من الفريق الإنجليزي ثم نال باوليستا البطاقة الصفراء.



بدأ لاعبو البارسا الاكتفاء بالتمرير في وسط الملعب وسقط لاوبي لاعب آرسنال في منطقة الجزاء في إلتحام مع ماسكيرانو وسط مطالبات بالحصول على ضربة جزاء.. وانطلق أوزيل في وسط ملعب البارسا ولكن ماسكيرانو أوقف الهجمة ببراعة.



وأجرى فينجر تغييراً قبل نهاية الشوط الأول بلحظات بنزول كوكولين على حساب فلاميني أملاً في استعادة السيطرة في وسط الملعب لينتهي الشوط بتقدم البارسا.

بدأ الشوط الثاني باندفاع هجومي من آرسنال بعد التأخر بهدف وأهدر سانشيز كرة قريبة ثم تسديدة من لاوبي أبعدها الدفاع ومحاولة ردها البارسا تجاه ميسي لم تكتمل ونال سانشيز مهاجم الجانرز البطاقة الصفراء.



وفي الدقيقة 51.. نجح المصري محمد النني في تسجيل هدف التعادل لآرسنال بعدما تسلم الكرة من تمريرة على حدود منطقة الجزاء بتسديدة رائعة سكنت شباك البارسا.



واصل آرسنال الأداء الهجومي بعد هدف النني وانطلق سانشيز ثم أنقذ أوسبينا هدفاً محققاً لبرشلونة من فرصة قريبة ثم أضاع ويلباك فرصة خطيرة بعد ارتباك دفاعي من جانب البارسا ولكن الأداء أصبح أكثر سرعة واستمر آرسنال في الضغط الهجومي.



رد برشلونة سريعاً في الدقيقة 65 من خلال لويس سواريز الذي أبدع بهدف عالمي من تمريرة عرضية رائعة ردها بضربة مزدوجة في مرمى الجانرز لا تصد ولا ترد.



ورد القائم تسديدة خطيرة من جانب ويلباك في الدقيقة 69 ، وبدأت محاولات البارسا للتحكم في وسط الملعب ببراعة وفي الدقيقة 72 أجرى برشلونة أول تغييراته بنزول سيرجي روبيرتو على حساب إنييستا بينما دفع آرسنال بتغييرين بنزول جيرو ووالكوت بدلاً من ويلباك ولاوبي.



وجه راكيتيتش تسديدة قوية فوق العارضة ثم غادر الملعب وحل بدلاً منه آردا توران في الدقيقة 67 ، ونال توران البطاقة الصفراء بعد نزوله عقب إلتحام مع والكوت.

وأضاع آرسنال فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من جانب سانشيز ومتابعة من جيرو وتسديدة من والكوت قبل أن يهدر بوسكيتس ضربة رأس بجوار القائم ونال جيرو البطاقة الصفراء.



أنقذ تيرشتيجين فرصة محققة من والكوت الذي تسلم تمريرة بينية من جانب أوزيل.. ونجح ميسي في إضافة الهدف الثالث للبارسا في الدقيقة 88 بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد بكل هدوء واقتدار في مرمى الجانرز.
اكتفى لاعبو البارسا بالتمرير القصير في وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز سهل للفريق الكتالوني.

 

 

المصدر: وكالات