الجمعة  09 كانون الأول 2022
LOGO

حراك المعلمين..غدا دوام طبيعي والثلاثاء" وقفة العز"

2016-03-19 12:52:47 PM
حراك المعلمين..غدا دوام طبيعي والثلاثاء
من اضراب المعلمين

 

الحدث- رام الله

اخبار اضراب المعلمين الفلسطينيين

 

نفى حراك المعلمين ان يكون أقر غداً الاحد اضراباً في مدارس الضفة، وقال " إن الدوام في جميع المدارس خلال الاسبوع المقبل سيكون طبيعياً، باستثناء يوم الثلاثاء".

 

وقال حراك المعلمين "إن غداً الاحد دوام طبيعي في جميع مدارس الضفة إلا انه سيكون يوم الثلاثاء اضراباً جزئياً بعد الحصة الثالثة والتوجه للمشاركة في مسيرة إلى رام الله".

 

ودعا الحراك جموع المعلمين إلى المشاركة في ما اسماه "وقفة العز" يوم الثلاثاء 22 آذار بالتزامن مع جلسة الحكومة الاسبوعية.

 

وهدد حراك المعلمين باللجوء إلى التصعيد في تنفيذ احتجاجاته إذا لم تلب مطالبه".

 

وشدد الحراك على " ان من بين مطالبه الغاء تمديد الفصل او التعويض في أيام السبت".

 

واكد بيان الحراك "ان الهدف من الاضراب هو بدء العمل على تعديل نظام الاتحاد ليجعل كل المعلمين قادرين على الترشح والإنتخاب، وأن يكون هناك وقف لسياسات الضغط، وإطلاق سراح من تم اعتقاله على خلفية الإضراب، والعودة عن العقوبات الأخرى كالإنذارات التي طالت زملاءنا، وإلا فإننا سنبدأ التصعيد في الأيام القادمة".

وهذا نص البيان الصادر عن حراك المعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن حراك المعلمين الموحد

 

اصحاب الهامات العالية

حراس العلم طلاب الحقيقة

 

يا من رفعتم بهاماتكم رؤوسنا عالياً، يا من أعلنتم ان زمن الخنوع والهوان قد ولى إلى غير رجعة، بإيمانكم بعدالة قضيتكم، وبإصراركم على المضي قدما مهما اشتدت الأزمة.

 

عندما وصلنا لمفترق طرق كان يجب فيه اتخاذ قرار، اما مصلحة المعلم الشخصية وتغليبها او مصلحة الوطن والطالب والشرعية، كان من من واجبنا كوطنيين بامتياز ان نختار الوطن، ونبقى الأحرص على أمنه وأمانه، وقوبل ذلك بديمقراطية لا تمت للديمقراطية بصلة، وتم اختيار أعضاء الأمانة العامة والأمين العام لاتحاد المعلمين ليمثلوا صوتنا بالفرض والإجبار، ودون الرجوع للمعلمين أصحاب الشأن والتفافا على دعوة سيادة الرئيس محمود عباس حفظه الله بحل الموضوع بالطرق الديمقراطية النزيهة.

 

من يريد الحق عليه تأدية الواجب بشكل تبادلي مع الآخرين وقبل ان تتم مطالبتنا بالتعويض كان من الواجب ان تبدأ عملية التحضير لانتخابات حرة ونزيهة كما طلبها اصحاب الشأن، فمن يتم تعينه لإرضاء الحكومة سيبقى تحت طوعها، وسيكون سوطاً مسلطاً على المعلمين، وعليه نعلن اننا نرفض برنامج التعويض رفضاً قاطعاً، مع عدم التوجه للمدارس ايام السبت، حتى نرى بوادر حسن النيّة بتمثيل المعلمين تمثيلاً حقيقياً باتحادهم والاستجابة لمتطلبات المرحلة.

 

لا ننسى ابناءنا طلبة وطالبات الثانوية العامة الذين وقعوا ضحية تهميش الحكومة وإدارة ظهرها، وندعو المسؤولين الذين كانوا أساساً لطول الأزمة، أن يقفوا عند مسؤولياتهم، وأن يجدوا حلاً يكون منصفاً لطلبة الثانوية العامة، يراعي ظروفهم، ولا يكن بتعويضهم المواد من أجل كبتهم وزيادة الضغط عليهم.

 

معلمينا الاكارم ... معلماتنا الماجدات...

ندعوكم الى وقفة العز يوم يوم الثلاثاء الموافق 22/ 3/ 2016م الساعة الثانية عشرة، رام الله على دوار محمود درويش، على ان يتم تعليق الدوام ذلك اليوم بعد الحصة الثالثة، ويترك للمديريات البعيدة تحديد موعد التعليق ليتسنى لها الوصول في الوقت المحدد، لنوصل الرسالة الواضحة لكل الملتفين على قرار فخامة الرئيس، إذ كان لا بد من بدء العمل على تعديل نظام الاتحاد ليجعل كل المعلمين قادرين على الترشح والإنتخاب، وأن يكون هناك وقف لسياسات الضغط، وإطلاق سراح من تم اعتقاله على خلفية الإضراب، والعودة عن العقوبات الأخرى كالإنذارات التي طالت زملاءنا، وإلا فإننا سنبدأ التصعيد في الأيام القادمة.

 

جموع المعلمين معلمينا الاكارم ...

انكم اصحاب الغايات السامية لا تسمحوا لأصحاب القلوب المريضة ان تسفِّه انجازاتكم، فقد ضربتم مثالاً على الوحدة والصمود يدرَّس في محافل العزّ والكرامة، وأثبتم للقاصي والداني أنكم الرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه ولا استغفاله.

"معلم اول حول"

دمتم اصحاب القرار دمتم الحريصون على الوطن

حراك المعلمين الموحد

18 آذار 2016م