الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| وريث "كوكا كولا-إسرائيل" يستبدل الإدارة الحالية لها

2016-03-20 06:01:26 AM
متابعة

 

الحدث- ناديا القطب
أخبار الاقتصاد الإسرائيلي



بعد ثلاث سنوات من توليه زمام إدارة شركة التعبئة الوسطى  "كوكا كولا إسرائيل" عن أبيه، بدأ ديفيد فيرتهايم، بالتأسيس لإحداث تغييرات جذرية في إدارة الشركة. وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية يوم الجمعة إن الرئيس التنفيذي الحالي للشركة ايتسيك تامير سيغادر منصبه بعد أكثر من 30 عاما مع الشركة.



مصادر لموقع "جلوبز" قالت إن استقالة الرئيس التنفيذي الحالي تأتي كخطوة أولى باتجاه استبدال إدارة الشركة الحالية بالكامل.



تولى فيرتهايم السيطرة على الشركة في عام 2013، بعد أن قرر والده، موشيه فيرتهايم، تقسيم ميراثه عندما كان ما يزال على قيد الحياة، وعين ابنه خليفة له. تلقى ديفيد فيرتهايم 63٪ من أسهم الشركة، في حين تلقت شقيقته 37٪.

 

ومنذ ذلك الحين، يترأس ديفيد فيرتهايم مجلس إدارة شركة كوكا كولا بينما تقوم شقيقته دوريت بإدارة الشركة.



وكانت تأسست شركة  تسمى شركة التعبئة الوسطى عام  1968. وتشمل الشركات التابعة للمجموعة شركة كوكا كولا إسرائيل، وشركة المياه نيفوت، وشركة مصانع البيرة، الذي يديره هاريل هايكين، والذي يتضمن إنتاج وتسويق المشروبات الكحولية؛ هذا إلى جانب مصنع تارا للألبان، والذي يدار من قبل عيران إيلسنر.


وبحسب موقع "جلوبز" فإنه، ولسنوات عديدة، أدار نفس الاشخاص المناصب الإدارية العليا في الشركة والشركات التابعة لها، وتقرر الآن إجراء تغيير شامل في العمود الفقري الإداري بأكمله. وليس من المتوقع أن يحضر مدراء جدد من خارج الشركة.


وقالت المصادر لـ "جلوبز" إن المرشح لخلافة تامير هو مدير المبيعات الحالي يورام ساغي، في حين أن تل ريان وهو المديرالمدير العام يورام الهواء المريمية. تل ربان، المدير العام الحالي، هو مرشح ليحل محل الهواء المريمية مديرا عاما لقسم المبيعات.