الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

6 مميزات هي مستقبل الجوالات الذكية القادمة

2016-03-20 09:49:33 AM
6 مميزات هي مستقبل الجوالات الذكية القادمة
صورة آيفون

 

الحدث- وكالات

الجوالات الذكية تتطور يوماً بعد يوم، وبناء على هذا الأمر نرى الكثير من المميزات الجديدة في كل إصدار تطرحه الشركات في الأسواق، ولكن من الطبيعي ألا نرى جوالا ذكيا الآن دون كاميرا أمامية أو حتى بلوتوث و" واي فاي"، فهذه أصبحت مميزات لا غنى عنها في أي جوال.

 

ولكن هناك بعض المميزات الأخرى على وشك أن تصبح مميزات أساسية في كل جوال ذكي في السنوات القادمة، ما هي تلك المميزات؟ لنشاهد معاً.

 

1- سماعات "ستيريو"

الأمر منطقي تماماً، فكلما تزايد حجم شاشة الجوال الذكي الخاص بك، أصبحت الشركة مطالبة بوضع سماعات "ستيريو" بداخل الجوال لجعل التجربة أفضل بكثير، فجوالك ذو الشاشة 5.5 بوصة يمكنه أن يمنحك تجربة أكثر من رائعة في مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو المختلفة، ألا تعتقد أن الأمر سيكون جيدا؟

 

2- جوالات مضادة للماء والغبار

جوالات "سوني" تتمتع بهذا الأمر بالفعل، فجوالاتها الذكية تمتلك القدرة على مقاومة الماء والغبار معاً، بالإضافة إلى جوال "جالكسي إس 5" السابق الذي كان يتمتع بمثل تلك المقاومة، وفي تلك الأيام حيث أصبح الجوال الذكي لا يفارق المستخدم دائماً في كافة الظروف، ويعتقد أن مقاومة الغبار والماء أمر مهم حتى وإن كان بسيطاً.

 

3- فتح تطبيقين في شاشة واحدة

جوالات "إل جي" و"سامسونج" تمتلك تلك الميزة، فيمكنك تشغيل تطبيقين في نفس الشاشة في نفس الوقت، مشاهدة فيديو وإجراء محادثات على تطبيق "واتس آب" سيكون أمرا جيدا للغاية للعديد من الجوالات الذكية وليست جوالات "إل جي" أو "سامسونج" فقط.

 

4- زر إضافي لكتم الصوت

جوالات "آيفون" تمتلك زرا خاصا لكتم الصوت وهو أمر محبب لدى الكثير من المستخدمين، فبضغطة زر واحدة فقط يمكنك إغلاق صوت الجوال تماماً دون الحاجة إلى خفض الصوت للحد الأدنى أو أن تتعامل مع نظام التشغيل لفعل هذا الأمر.

 

5- فلاش ثنائي "LED dual Flash"

بارغم من أن استخدام الفلاش دائماً أمر غير محبب على الإطلاق، إلا أن الحصول على فلاش ثنائي يجعل الصور أكثر حيوية من حيث الألوان، فستحصل على صور تمتلك ألوانا أكثر حيوية من الفلاش الأحادي العادي الذي تمتلكه أغلب الجوالات.

 

6- مستشعر البصمة

الكثير من الجوالات امتلكت هذا المستشعر السحري، فبلمسة واحدة يمكنك أن تقوم بفتح جوالك الذكي دون الحاجة لكتابة أي أرقام سرية، ليس هذا فقط بل ببساطة يقوم المستشعر بحماية بياناتك بشكل أفضل حيث تظل أنت الوحيد القادر على فتح جوالك مهما حدث.

جوالات "آيفون" الحالية و"جالكسي إس 6" وغيرها من الجوالات هي أفضل مثال على أن مستشعر البصمة من ضمن المميزات الأساسية للجوالات القادمة.