الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دوري غولد يصل إلى تركيا في زيارة خاطفة

2016-03-20 10:57:50 PM
 دوري غولد يصل إلى تركيا في زيارة خاطفة
دوري غولد

الحدث - رام الله

 

وصل المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، إلى تركيا اليوم الأحد وذلك في أول زياره له إلى العاصمة التركية منذ 5 سنوات. والتقى دوري غولد بعمدة اسطنبول وصيف شعبان وقدم للسلطات التركية شكر إسرائيل على العلاج والمعاملة التي تلقاها الجرحى الإسرائيليين بعد الانفجار في اسطنبول.

 

والتقى غولد في أنقرة أيضا بنظيره التركي فريدون سينيرلولو. وشكر غولد نظره التركي على المساعدة التي قدمتها السلطات التركية  للجرحى الإسرائيليين في أعقاب العملية الانتحارية في إسطنبول. وقال الاثنان إنه لا يوجد أي مبرر لاستخدام العنف من أجل دفع أجندة سياسية، وأن إسرائيل وتركيا تقفان اليوم في جبهة واحدة أمام الإرهاب وتواجهان تحديات إقليمية مشتركة. 

 

ومن المتوقع أن يلتقي غولد يوم غد مع الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي في تركيا للإعراب عن تقديره البالغ لطاقم الدبلوماسيين الإسرائيليين بسبب الجهود الكبيرة التي قاموا بها في أعقاب العملية الانتحارية. وتتوقع المصادر أن يبحث الطرفان التركي والإسرائيلي سبل دفع المصالحة بينهما. ومن المتوقع أن يجتمع غولد برؤساء الجالية اليهودية في المدينة.

 

بموازاة ذلك، أبرق الرئيس التركي، طيب رجب أردوغان رسالة تعزية للرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بمقتل الإسرائيليين الذين قضوا في الانفجار الانتحاري في اسطنبول. 

 

وكانت إسرائيل قد أوصت الأحد رعاياها بعدم السفر إلى تركيا غداة اعتداء انتحاري أسفر عن مقتل ثلاثة من مواطنيها، وأصاب عشرة آخرين في إسطنبول.

 

 

المصدر: ا ف ب