الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النيابة البلغارية: وفاة عمر نايف المطلوب لدى "إسرائيل" "ليس جريمة قتل"

2016-03-21 08:12:20 PM
النيابة البلغارية: وفاة عمر نايف المطلوب لدى
عمر نايف

 

الحدث - ا ف ب

 

قال رئيس الإدعاء البلغاري الاثنين إنه لا يعتقد أن عمر نايف الذي عثر عليه مقتولا في صوفيا الشهر الماضي تعرض لجريمة قتل، رغم أن التحقيق لم يكتمل بعد. 

 

وعثر على جثة "عمر نايف حسن زايد (51 عاما)، المطلوب لدى إسرائيل في قتل مستوطن يهودي قبل ثلاثة عقود، في باحة سفارة فلسطين في صوفيا في 26 شباط/فبراير. 

 

 

واتهمت عائلة زايد إسرائيل باغتياله، وقالت الأسبوع الماضي إن المحققين البلغاريين لم يبلغوهم أي معلومات عن التحقيق الجاري. 

 

وصرح رئيس الادعاء البلغاري، سوتير تساتساروف، للصحافيين الاثنين "في الوقت الحالي لا نعتقد أنها جريمة قتل". وأضاف "كل ما توصلنا إليه هو أن سبب الوفاة كانت السقوط من الطابق الثالث من مبنى السفارة. ولم نعثر على أية أسباب أخرى محتملة للوفاة. 

 

ورفض المتحدث باسم مكتبه التعليق على احتمال أن يكون تعرض للدفع الذي تسبب في سقوطه، وقال إن التحقيق لا يزال مستمرًا. 

 

وصرح تساتساروف أنه سيتم السماح لعائلة زايد الاطلاع على جميع الأدلة بما فيها نتائج التشريح، عند انتهاء التحقيق. 

 

 وكان القضاء البلغاري وافق في نهاية العام الماضي على درس طلب قدمته إسرائيل لتسليمها زايد. وأرجأت محكمة صوفيا جلسة مقررة في 14 كانون الأول/ديسمبر لعدم العثور على عمر نايف في منزله بحسب الوزارة البلغارية.

 

وحكم على عمر نايف بالسجن المؤبد في 1986 بتهمة التآمر في قتل مستوطن إسرائيلي. واستفاد من نقله إلى المستشفى في بيت لحم في 1990 للفرار قبل الانتقال إلى بلغاريا في 1994.

 

ويتهم الفلسطينيون بانتظام أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية خصوصا الموساد باستهداف الناشطين الفلسطينيين في العالم.