السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| شركة صينية تفرض خطة للتقشف على "تنوفا" وتطالبها بطرد المئات

2016-03-23 07:09:00 AM
ترجمة

 

ترجمة الحدث - آيات يغمور

 

نشر موقع جلوبز تقريرا بعنوان:  Bright Food demands Tnuva fire hundreds

 

 

وهذا نصه:

 

خاب أمل الشركة الصينية في أداء منتجي الأغذية الاسرائيليون مما دفعها إلى فرض خطة الترشيد.

 

شعرت الشركة الصينية برايت للأغذية بخيبة أمل كبيرة نتيجة الأداء الضعيف الذي قامت به تنوفا للصناعات الغذائية المحدودة منذ استحواذها على أكبر منتج للمواد الغذائية في "إسرائيل". فلم تحقق الشركة التوقعات المرجوة من أدائها، ويطالب الرئيس التنفيذي المعين حديثا إيال ماليس بتنفيذ عملية تبسيط من شأنها أن تنطوي على مئات من عمليات التسريح. وسيتضمن هذا البرنامج دمجٌ للوحدات وأنظمة الخدمات اللوجستية بهدف الاستغناء عن الوظائف المكررة.

 

في الوقت الحاضر، يعتبر "التبسيط" إعلان نوايا فتفاصيل الخطة لم يتم تشكيلها بعد. وحتى الآن لا يوجد أي محادثات بين إدارة تنوفا ولجنة العمال، والتي من المتوقع أن تعارض أية تدابير. وقالت لجنة العمال إنها لن تمد يد العون الهادفة إلى "تسريح أعداد كبيرة من الموظفين".

 

جاء طلب تنفيذ خطة الترشيد من قبل المساهمين المسيطرين في شركة برايت للأغذية مباشرة، نتيجة الأضرار كبيرة التي لحقت بهم من قبل تنوفا. وكانت "غلوب" قد ذكرت في وقت سابق، أن قيمة الشركة قد تراجعت، بسبب عدم إيفاء المبيعات والتقائها بتوقعات الربح، وقد أجبرت برايت على إلغاء الزيادة في الأموال التي خططت وضعها من أجل تمويل استحواذ تنوفا.

 

وتحمل شركة برايت شركة تنوفا التابعة والمملوكة بالكامل من قبل برايت للأغذية في سنغافورة، مسؤولية لتمويل عملية الاستحواذ، وتعتبر شركة برايت للأغذية جزء من الحكومة الصينية التي تمتلكها(مخصخصة)، والتي باتت تخطط لفتح فرح آخر من برايت للأغذية والتي مقرها سنغافورة، ليصبح هناك برايت "دايري" للألبان، في بورصة شنغهاي. وهو ما تحاول الشركة عمله عبر جمع 5.4 مليار شيكل منذ 1 مارس.

 

ولكن في فبراير، وقبل الاكتتاب العام، قدر مورغان ستانلي قيمة شركة تنوفا بـ 5.37 مليار شيقل، تمتلك شركة برايت منها ما هو قيمته 4.3 مليار شيقل فقط، أي أن نسبة ما تمتلكه برايت في تنوفا أقل بـ 37.6٪ من القيمة المدفوعة فعليا من قبلها لتنوفا.