الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": الحكومة تشرع بتنفيذ قرارها.. إرجاع 3 شاحنات عصير "تبوزينا"

2016-03-23 10:11:56 AM
متابعة
صورة تعبيرية

الحدث- محمد غفري

 

قامت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني، والضابطة الجمركية، صباح اليوم الأربعاء، بإرجاع ثلاث شاحنات محملة بعصائر من إنتاج شركة "تبوزينا" الإسرائيلية للمشروبات.

 

وصرح مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الاقصاد الوطني محمود أبو شنب لـ"الحدث"، أن وزارة الاقتصاد شرعت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والضابطة الجمركية، من أجل منع دخول أي منتجات من الشركات الإسرائيلية الخمسة التي أصدرت الحكومة قراراً بمنع دخولها.

 

وأكد أبو شنب لـ"الحدث"، أنه تم صباح اليوم إرجاع 3 شاحنات محملة بعصير "تبوزينا" الإسرائيلي، ومنع دخولها إلى السوق الفلسطيني.

 

وقال أبو شنب، إن وزارة الاقتصاد الوطني وشركائها قامت بإخطار موزعي الشركات الإسرائيلية (شركات الألبان تنوفا وشتراوس وتارا، وشركة زغلوبك للحوم، وشركة تبوزينا للمشروبات) بعدم إدخال منتجاتها للسوق الفلسطيني تحت طائلة المسؤولية.

 

 وأضاف، أنه تم إمهال التجار الفلسطينيين للتخلص مما لديهم من إنتاج هذه الشركات، مدة عشرة أيام وبعد ذلك سيتم سحب الكميات وإتلافها وفق الأصول القانونية المتبعة.

 

وأردف، إن طواقم وزارة الاقتصاد الوطني، قامت صباح اليوم بجولات ميدانية على المحال التجارية من أجل إبلاغهم بقرار الحكومة، وإمهالهم 10 أيام للتخلص من بضائع هذه الشركات لديهم.

 

وحول العقوبات التي ستنفذ بحق التجار المخالفين، بين أبو شنب أن وزارة الاقتصاد تعكف على صياغة نظام للتعامل بخصوص العقوبات وسوف تناقشه الحكومة خلال الجلسة القادمة.

 

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني  في جلسته الأسبوعية التي عقدها، أمس الثلاثاء، في مدينة رام الله برئاسة الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء،  منع إدخال خمس شركات إسرائيلية وهي (شركات الألبان تنوفا وشتراوس وتارا، وشركة زغلوبك للحوم، وشركة تبوزينا للمشروبات) وتكليف الجهات المختصة بإنفاذ هذا القرار ابتداءً من تاريخه، مع مراعاة تحديد مدة كافية لاستنفاذ مخزون منتجات هذه الشركات المتوفر حالياً في السوق الفلسطيني.