الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ريفلين يهاتف أردوغان للمرة الأولى منذ 3 سنوات

2016-03-23 08:25:02 PM
ريفلين يهاتف أردوغان للمرة الأولى منذ 3 سنوات
أردوغان و ريفلين

الحدث - رام الله

 

أعرب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، عن إدانته للهجومين الإرهابيين الذين وقعا في أنقرة وإسطنبول مؤخراً، وقدم تعازيه في الضحايا، عبر اتصال هاتفي أجراه اليوم، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

 

وقالت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، إن ريفلين شكر أردوغان خلال المكالمة، على الاهتمام والعناية اللذين أبداهما فيما يخص نقل جثث ضحايا هجوم إسطنبول الإسرائيليين إلى بلادهم، ومعالجة الجرحى الإسرائيليين وإعادتهم إلى إسرائيل.

 

"اردوغان وريفلين "

كما وجه ريفلين الشكر لأردوغان على، برقية التعزية التي أرسلها له، يوم الأحد الماضي.

 

وذكر بيان صادر عن ديوان الرئاسة الإسرائيلية أن أردوغان شدد أمام ريفلين على أن تركيا على استعداد للتعاون مع إسرائيل في قضايا ترتبط بالحرب على الإرهاب.  

 

ويشار الى أن ريفلين هو الذي بادر الى إجراء المكالمة مع اردوغان، وذلك بالتنسيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، المكالمة استغرقت 6 دقائق وتركزت فقط في "الهجمات الإرهابية على تركيا"، بدون التطرق الى المحادثات الخاصة باتفاق المصالحة.

 

ويشار الى أن المكالمة الهاتفية هي الأولى من نوعها بين الرئيس التركي وبين مسؤول إسرائيلي منذ آذار/مارس 2013 حين تحدث نتنياهو مع اردوغان، وقدم الاعتذار عن مقتل المواطنين الاتراك في هجوم البحرية الإسرائيلية على سفينة مرمرة في أيار/مايو 2010.

 

ووقع تفجير انتحاري يوم السبت الماضي، في شارع الاستقلال بقلب إسطنبول، أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين وإيراني، وإصابة 36 شخصاً، بينهم 12 يحملون جنسيات أجنبية، ضمنهم مواطنون إسرائيليون.

 

 

 

المصدر: وكالات