الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| ملايين المشاهدات العربية لفيديو لإسرائيليين وفلسطينيين يعملون معا

2016-03-26 08:06:09 AM
خاص| ملايين المشاهدات العربية لفيديو لإسرائيليين وفلسطينيين يعملون معا
عمال فلسطينيون وإسرائيليون في مصنع "صودا ستريم"

 

الحدث- ناديا القطب

 

حصل شريط فيديو يظهر فلسطينيين وإسرائيليين يعملون معا في مصنع "صودا ستريم" في النقب على ملايين المشاهدات في العالم العربي.  



وتعمل الشركة في الوقت الحالي، على إطلاق حملة تسويق كبيرة في العالم العربي تظهر التعاون بين العمال الفلسطينيين والإسرائيليين في المصنع التابع لها في النقب.

 

وقد قامت الشركة بطرد آخر 74 موظفا فلسطينيا من المصنع، بعد انتهاء تصاريح عملهم داخل دولة الاحتلال. وهم تقريبا آخر العمال الفلسطينيين لديها، بعد طرد 500 عامل فلسطيني آخر، من أصل 1200 عاملاً في نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي، بسبب عدم تجديد تصاريح عملهم.

 

وكانت الشركة، التي تصنع آلات إعداد المشروبات الغازية في المنزل، في أواخر عام 2014، أنها ستغلق مصنعها في الضفة الغربي، بسبب ضغوطات حملة المقاطعة الدولية BDS، والتي شاركت فيها ممثلة هوليوود الشهيرة سكارليت جوهانسون.  
 

شاهد الفيديو

 

 

طلب عربي وأجنبي بالترجمة للإنجليزية والعربية



في المرحلة الأولى، قامت الشركة بإطلاق عدة  نسخ مترجمة عبر الفيسبوك، حيث حصدت تلك النسخة رواجاً وقبولاً كبيراً وتحديداً في الأردن.

 

وبحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، فإنه "بعد طلبات من السفارات السويدية والأردنية، فقد تم ترجمة مقاطع من الفيديو إلى اللغة العربي".

 

ويردف المصدر الإعلامي بالقول، إن تلك الدول "أرادت استخدامها لجهود الدبلوماسية عامة خاصة".

 

الفيديو يستهدف دولا عربية أخرى

 


وبعد ان لاقى الفيديو ردود فعلا إيجابية في الأردن، طرحت الشركة فكرة استخدامه للترويج للتعايش والتطبيع مع الدول العربية الأخرى.

 

وخصصت الشركة حملة بقيمة مليون شيقل بالتعاون مع Google، لاستهداف الدول العربية بحملتها.  

 


وبدأت الحملة  قبل أسبوعين في العالم العربي، في دول مثل مصر، العراق، لبنان، السعودية والكويت.

 

وبحسب وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي،  فقد تم استخدام الفيديو في تعزيز الجهود الدبلوماسية الإسرائيلية في العالم العربي، من خلال توفير أدوات بصرية مختلفة، تضع المشاهد العربي أمام علاقة إعلامية مختلفة مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ملايين المشاهدات

 

وقد كان هناك أكثر من 2.4 مليون مشاهدة في تلك البلدان، وحصل على ردود الفعل الإيجابية والسلبية على حد سواء.


وبحسب إحصائيات الشركة، فقد شاهد الفيديو إلى الآن أكثر من 35 من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.