الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| الاحتلال يجري اتصالات لإعادة تسويق منتجاته في أسواق الضفة بشروطه

2016-03-29 04:39:55 PM
خاص| الاحتلال يجري اتصالات لإعادة تسويق منتجاته في أسواق الضفة بشروطه
شتراوس

 

خاص الحدث

 

كشفت مصادر مطلعة لـ"الحدث" أن هنالك اتصالات تجريها سلطات الاحتلال الإسرائيلي مع الحكومة الفلسطينية لحل مشكلة منع تسويق المنتجات التي يتم تصنيعها في كلا الجانبين.

 

وأوضحت المصادر "أن الجانب الإسرائيلي جدد مطالبته بإصدار توقيع نماذج خاصة لتسويق البضاعة الفلسطينية في القدس، على اعتبار أن القدس هي سوق خارجية".

 

الاتصالات لم تنقطع

 

بدوره أكد وزير الزراعة د. سفيان سلطان صحة وجود اتصالات بهذا الخصوص.

 

وقال د. سلطان لـ "الحدث" " إن الاتصالات بهذا الخصوص لم تنقطع، وأن الجانب الإسرائيلي اتصل به اليوم من أجل حل هذه القضية لكنه طلب باصدار توقيع نماذج خاصة في عملية التسويق الى القدس ومناطق الـ48."

 

وتابع الوزير "إن هذا الأمر مرفوض مطلقا لأن القدس محتلة وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية".

 

واشار الوزير إلى أنه اخبر الجانب الاسرائيلي بأنه: "يرحب بإعادة تسويق المنتجات بين الجانبين لكن ليس بالشروط التي تريد، وان يبقى هذا الامر من اختصاص اللجان الفنية وليس المستوى السياسي".

 

وكانت الحكومة الفلسطينية قررت منع منتجات 5 شركات اسرائيلية من تسويق منتجاتها في الأرض الفلسطينية، وهي منتجات  شركة الألبان "تنوفا" و"شتراوس" و"تارا"، وشركة "زغلوبك" للحوم، وشركة "تبوزينا" للمشروبات.

 

وجاء هذا القرار  ردا على امر أصدرته سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمنع تسويق منتجات 5 شركات فلسطينية في القدس ومناطق الـ48 وهي  "حمودة" و"الجنيدي" و"الريان" المتخصصة في بيع منتجات الألبان والحليب، إضافة لشركتي السلوى وسنيورة المتخصصتين في بيع اللحوم وتحديداً المرتديلا.